قائمة الموقع

أبو مرزوق يدعو عباس لتولي "الانتقالية" فوراً

2012-03-31T20:47:06+03:00

الرسالة نت - وكالات

دعا د.موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس, رئيس السلطة محمود عباس إلى الشروع الفوري في تطبيق "اعلان الدوحة", وتولي رئاسة الحكومة الفلسطينية خلال الفترة الإنتقالية.

وقال أبو مرزوق في تصريح لـ "جريدة الحياة: "لم نتراجع عن اعلان الدوحة، وليس لدينا مرشح آخر لشغل منصب رئاسة الحكومة", معتبراً أن حل الاشكاليات التي يمر بها تشكيل الحكومة لن يتم, طالما أن ملفها معطل.

وأضاف: "عندما يتولى أبو مازن الحكومة من واجبه اصدار مرسوم يدعو من خلاله الى الانتخابات في كل من قطاع غزة والضفة الغربية"، موضحاً أن الأمر يتطلب تهيئة الاجواء الايجابية في غزة والضفة، من بينها وقف الحملات الاعلامية المتبادلة حالياً بين الحركتين.

وأعرب أبو مرزوق عن أسفه إزاء ملف الاعتقالات السياسية, الذي اعتبره من أن الامور السلبية التي لن تتوقف إلا إذا انطلق قطار المصالحة وبدأ الحراك الفعلي فيه.

ووجه رسالة لأبو مازن فحواها أن عليه البدء بتنفيذ "اتفاق الدوحة" فوراً والدعوة الى لقاء تشاوري مع قيادة حماس والفصائل من اجل تشكيل الحكومة, لضمان تحقيق المصالحة.

طالب نائب رئيس المكتب السياسي بضرورة التجاوب مع المطالب الشعبية الداعية الى انهاء الانقسام؛ لأن الشارع الفسطيني كان قاب قوسين أو أدنى من فقدان الثقة بكلا الطرفين لمواقفهما غير القاطعه تجاه المصالحة. 

اخبار ذات صلة