قائمة الموقع

حمـاد يهنئ "الشـاطـر" بترشحه للرئـاسة

2012-04-01T14:18:58+03:00

غزة – الرسالة نت

هاتف وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد، اليوم الأحد، النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر المهندس خيرت الشاطر، وهنأه بنيله ثقة مجلس الشورى العام للجماعة في ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية .

وتمنى الوزير حماد للمهندس الشاطر الفوز بالانتخابات الرئاسية المصرية المزمع إجراؤها في مايو/ أيار المقبل.

وكانت جماعة الإخوان المسلمون في مصر قد أعلنت مساء أمس عن ترشيحها للمهندس خيرت الشاطر لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد مشاورات تواصلت على مدار عامل كامل.

ويُعتبر قرار الإخوان الذي أُخذ بالتشاور مع ذراعها السياسية "حزب الحرية والعدالة"، بترشيح أحد أهم قادتها لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المرتقب إجراؤها في 23 مايو/أيار المقبل، حلقة حاسمة في حلقات الصراع السياسي الذي بات مُعلناً بينها وبين المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يُدير شؤون البلاد منذ أجبرت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 الرئيس السابق حسني مبارك على ترك الحُكم بعد 18 يوماً من الاحتجاجات السلمية.

والمهندس محمد خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر (62 عاماً) من محافظة الدقهلية (شمال القاهرة) هو خريج كلية الهندسة في جامعة المنصورة عام 1974، ورجل أعمال يمتلك عدة مشاريع تجارية، وأحد أبرز المعتقلين السياسيين خلال عهدي الرئيسين السابقين السادات ومبارك.

وكان مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين قد عقد اجتماعاً ظهر أمس السبت لحسم موقف الجماعة من قضية المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية المرتقب إجراؤها في 23 مايو/أيار المقبل.

وتدرج الشاطر في مستويات متعددة وأنشطة متنوعة في العمل الإسلامي، من أهمها مجالات العمل الطلابي والتربوي والإداري، ورشح كعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين منذ عام 1995م ونائباً للمرشد العام .

اخبار ذات صلة