قائمة الموقع

الكتلة: السلطة والاحتلال يتبادلان الأدوار

2012-04-02T07:32:28+03:00

الرسالة نت-كمال عليان

اعتبر رئيس الكتلة الاسلامية في فلسطين هاني مقبل أن اعتقال الاحتلال (الإسرائيلي) لأبناء الكتلة الاسلامية من جامعة بير زيت مؤشرا على سياسة تبادل الأدوار بين الاحتلال والسلطة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مقبل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" صباح الاثنين :" ان اعتقال الاحتلال لأبناء الكتلة الاسلامية بعد نجاح اعتصامهم السابق بجامعة بيرزيت رفضاً للاعتقال السياسي, وأخذ ضمانات من السلطة بعدم اعتقالهم مرة أخرى يدل على أن الاحتلال وأذنابه يهدفون لنفس الهدف وهو شل عمل الكتلة بالضفة".

وحول تأثير هذا الاعتقال على قرار الكتلة بدخول انتخابات جامعة بير زيت شدد مقبل على أن الكتلة الاسلامية ماضية في قرارها بالمشاركة بالانتخابات، لافتا إلى أنهم سيعيدون بعض الترتيبات لذلك.

وشنت قوات الاحتلال فجر الإثنين حملة اعتقالات بحق عدد من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت.

وقال مصدر قيادي في الكتلة لـ"الرسالة نت" إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيرزيت شمال رام الله وفتشت عددا من منازلها واعتقلت طلبة في الجامعة محسوبين على الكتلة الإسلامية عرف منهم أيمن أبو عرام، علما أنه أسير محرر ومختطف سابق لدى أجهزة السلطة، مضيفا بأن عددا من أبناء الكتلة تمكنوا من مغادرة مساكنهم قبيل مداهمتها.

ونوه المصدر إلى أن الحملة تأتي في إطار التنسيق الأمني مع السلطة في ظل قرار الكتلة المشاركة بانتخابات مجلس الطلبة ونجاحها قبل أسابيع من خلال اعتصام في أروقة الجامعة بمنع الاعتقال السياسي للطلبة.

اخبار ذات صلة