قائمة الموقع

هنية يؤبِّن أطفال حريق دير البلح .. (صور)

2012-04-02T13:46:05+03:00

 غزة – الرسالة نت

شيَّعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم الاثنين، جثامين ثلاثة أطفال لقوا مصرعهم ليلة أمس، نتيجة حريق شب في منزلهم خلال انقطاع التيار الكهربائي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وهتف المشاركون بعباراتٍ غاضبة تندد بالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع, وأزمة الكهرباء والوقود التي تتفاقم يوماً عن آخر, محملين الاحتلال المسئولية الكاملة عن وفاة الأطفال الثلاثة.

ولقي الأشقاء: صبري وندين وفرح رائد بشير، مصرعهم بعد اندلاع حريق بمنزلهم، عقب اشتعال شمعة في فراش المنزل، وذكرت المصادر الطبية بأن والدة الأطفال الثلاثة وصلت للمستشفى مصابة بجراح خطيرة.

وشارك رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في تشييع الأطفال، وقال إن حكومته قررت اعتبار شهداء عائلة بشير ضمن شهداء الحصار على غزة، مقدماً تعازيه لوالد الشهداء وعائلته بالجريمة التي وصفها بــ "الفاجعة".

وأضاف هنية: "نودع ثلاثة من شهداء الحصار والمؤامرة التي وصلت للحد غير الإنساني مجبرةً المواطنين للعودة إلى البدائيات في حياتهم مما خلف تلك الفاجعة"، داعيًا الشعب الفلسطيني لمزيد من الصمود والتوحد والتكاثف فيما بينهم".

ولفت هنية إلى تكفل حكومته بإعادة ترميم منزل الاطفال الثلاثة المحترق بشكل فوري وعاجل.

وحمل رئيس الوزراء (إسرائيل) المسئولية الكاملة عن الحادث، مطالباً بحراك عربي وإسلامي يفت من عضد الحصار المفروض على القطاع لأكثر من 6 أعوام.

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

اخبار ذات صلة