قائمة الموقع

مقتل إسرائيلي برصاص المقاومة شمال الضفة الغربية

2009-12-24T15:38:00+02:00

 

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

 قتل مستوطن إسرائيلي مساء اليوم في عملية إطلاق نار عليه على الخط الواصل بين مستوطنة (شيمرون ) ومستوطنة (عناب) في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.وقالت صحيفة يديعوت أن  طاقم نجمة (داود الحمراء) وصل للمكان, و قام بتقديم الإسعافات الأولية له حيث وصفت إصابته في البداية  بأنها خطيرة جدا, لكن تأكد موتته بعد وقت قصير.

 

وفور وقوع الحادث وصلت قوات كبيرة  من جيش الاحتلال لمكان وقوع العملية, وبدأت بالتحقيق في ملابسات الحادث, وقامت بتمشيط المكان في محاولة منهم للعثور على الفاعلين.

 

  وقد اتضح من التحقيقات الأولية أن المستوطن كان يقود سيارته بمفرده على الخط 57 , وخلال سيرة فُتح رجال المقاومة عليه النار, وقد أصابته إحدى الطلقات إصابة مباشرة .

 

وتفيد الأنباء أن النار أطلقت إما من خلال كمين نصب على احد المرتفعات في المنطقة,  أو تكون سيارة مسرعة أطلقت النار عليه.

 

ويدور الحديث هنا عن  أول عملية قتل لمستوطن  منذ مارس 2009,  حيث قتل حينها اثنان من رجال الشرطة الإسرائيلية  في غور الأردن.

 

من جهته حمل عضو الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد الوطني مسؤولية مقتل المستوطن الاسرائيلي لرئيس الوزاء الاسرائيلي نتنياهو ووزير حربه بارك مؤكدا ان العملية جاءت بعد ان رفع الجيش الحواجز التي يقيمها في شمال الضفة ونتيجة طبيعية لمنع عملية البناء في المستوطنات الاسرائيلية.

 

وطالب ارييه الداد باستقالة يهود براك على الفور وطالب نتنياهو بتغيير سياسة حكومته تجاه الفلسطينيين في الضفة.

اخبار ذات صلة