قائمة الموقع

البطش يدعو لجان المصالحة لاستئناف عملها‎

2012-04-03T14:41:39+03:00

غزة – الرسالة نت

طالب "خالد البطش" القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات العامة وبناء الثقة في قطاع غزة، اللجان المنثبقة عن اتفاق القاهرة الى استئناف عقد اجتماعاتها والعمل من أجل حل كافة الاشكاليات التي تعترض عملها.

ودعا البطش - خلال جلسة نقاش نظمتها شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية - حركتي فتح وحماس الى ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي تم التوصل اليها في اطار الحوارات الوطنية ووفق جدول زمني، والتوجه يداً واحدة لمواجهة الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال (الإسرائيلي) ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح البطش أن ملف الاعتقال السياسي هو الأخطر، معتبراً إياه بمثابة اختبار حقيقي لمصداقية الاطراف في تطبيق المصالحة.

وأكد أن اللجنة استطاعت تحقيق انجاز واضح في ملف الممنوعين من الحصول على جوازات السفر، موضحاً أن آلية إرسال طلبات جوازات السفر عبر مكاتب السياحة تم اعتمادها بشكل مؤقت إلى حين تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وبين القيادي في الجهاد الإسلامي أن اللجنة تعمل على حل قضية منع توزيع الصحف في غزة والضفة، داعياً وسائل الإعلام لمتابعة ملف توزيع الصحف عن طريق الضغط وإثارة هذه القضية إعلامياً.

ونوه الى أن اللجنة ساهمت في إنهاء معاناة العشرات من الممنوعين من السفر والعودة الى قطاع غزة مطالباً بضمان حرية التنقل والحركة لكافة المواطنين.

ولفت أنه لا زالت هناك قضايا عالقة كالمسح الأمني والفصل الوظيفي واغلاق الجمعيات التابعة لحركة حماس بالضفة، ومقرات حركة فتح بقطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة