قائمة الموقع

"الملكي" و"البلوز" يتأهلان لنصف نهائي الأبطال

2012-04-04T21:47:07+03:00

الرسالة نت - وكالات

تأهل  فريقا ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي بعد فوز الأول على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بخمسة أهداف لهدفين، وفوز الثاني على بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف, في المباراتين اللتين جرتا مساء الأربعاء ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابييو بتقدم الفريق الملكي بهدفين عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي كاكا.

وفي الشوط الثاني قلص البرازيلي جوستافو ماندوكا الفارق للضيوف، قبل أن يرد الريال بهدفين عن طريق رونالدو، وخوسيه كاييخون، وعاد الأرجنتيني استيبان سولاري وسجل الهدف الثاني لأبويل من ركلة جزاء، قبل أن يختتم مواطنه أنخل دي ماريا أهداف أصحاب الأرض والمباراة.

وبذلك يضرب الريال موعدا ناريا مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي البطولة.

بدوره، أفلت تشيلسي الإنجليزي من كمين بنفيكا البرتغالي بعدما حقق فوزا دراميا بهدفين لهدف على ملعب ستامفورد بريدج.

وأحرز هدف تشيلسي الأول فرانك لامبارد في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وعادل النتيجة لبنفيكا خافي جارسيا بالدقيقة 85، ثم تقدم مجددا راؤول ميريليس في الدقيقة 90 ليمنح الفريق الإنجليزي فوزا مثيرا بعدما كان بنفيكا قريبا جدا من تسجيل هدفه الثاني قبل هدف الصاعقة للبلوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبذلك تصبح الجماهير الكروية على موعد مع الإثارة حينما يلتقي الفريق الإنجليزي مع برشلونة الإسباني في إعادة لذكريات عام 2009.

اخبار ذات صلة