قائمة الموقع

11مرشحاً لسباق الرئاسة بمصر

2012-04-05T07:45:32+03:00

القاهرة- الرسالة نت

وصل عدد المرشحين الفعليين لمنصب رئاسة الجمهورية المصرية، المقررة في شهر أيار المقبل، إلى 11، بعدما تقدم المرشح الإسلامي محمد سليم العوا بأوراق ترشحه إلى اللجنة، حاملاً 30 توقيعاً من نواب في مجلسي الشعب والشورى، عوضاً عن الحصول على 30 ألف توكيل من مواطنين موزعين على عشر محافظات، حسبما يشترط قانون انتخابات رئاسة الجمهورية.

 وانضم العوا، إلى كل من عمرو موسى، والشيخ السلفي حازم أبو إسماعيل، وعبد المنعم أبو الفتوح، وأبو العز الحريري، والمستشار هشام البسطويسي، وأحمد عوض الصعيدي، ومحمد فوزي عيسى، واللواء حسام خير الله، فضلاً عن محمود حسام الدين، وأحمد إبراهيم الغريب.

ومن المقرر أن تغلق لجنة انتخابات الرئاسية باب تلقي رغبات الترشح يوم الأحد المقبل، وأعلن محامي جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم عبد المقصود، أن مرشحهم للانتخابات خيرت الشاطر سيتقدم ظهر اليوم بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات، من دون أن يحدد ما إذا كان الشاطر سيعتمد على خطاب من حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان، ليكون مرشح الحزب رسمياً، أو سيعتمد على تأييد نواب البرلمان، حيث جمع نواب الإخوان 300 توقيع تؤيده للترشح للمنصب.

كذلك، يتقدم اليوم الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في نظام المخلوع حسني مبارك، بأوراق ترشحه إلى اللجنة، حاملاً حسب حملته الإعلامية 60 ألف توكيل من محافظات مختلفة.

إلا أن الفريق أعلن مجدداً استعداده للانسحاب من السباق في حال ترشُّح رئيس الاستخبارات السابق، نائب المخلوع، عمرو سليمان.

اخبار ذات صلة