قائمة الموقع

ثلاثة فرق أسبانية للمربع الذهبي الأوروبي

2012-04-05T22:56:50+03:00

الرسالة نت - وكالات

تأهلت ثلاثة فرق أسبانية إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بينما كان المقعد الرابع من نصيب فريق برتغالي.

وحجزت فرق أتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وأتلتيكو مدريد مقاعدها في المربع الذهبي بجانب سبورتينج لشبونة البرتغالي, لتعلن أسبانيا عن نفسها بقوة في الموسم الحالي بعد تأهل ثلاثة فرق إلى المربع الذهبي في الدوري الأوروبي، بجانب تأهل القطبين برشلونة وريال مدريد إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا.

وقاد المدافع الفرنسي عادل رامي فريقه فالنسيا للفوز على الكمار الهولندي بأربعة أهداف نظيفة مساء الخميس في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

وأحرز رامي الهدفين الأول والثاني لفالنسيا في الدقيقتين 15، و17، فيما تكفل جوردي ألبا بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 57, واختتم بابلو هيرنانديز التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 80، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الكمار بهدفين لهدف، ليتفوق فالنسيا بخمسة أهداف لهدفين في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وكرر أتلتيكو مدريد فوزه على هانوفر الألماني بهدفين لهدف، بعد أن فاز الفريق في مباراة الذهاب بنفس النتيجة، ليتفوق الفريق الأسباني في مجموع لقائي الذهاب والإياب بأربعة أهداف لهدفين.

وتقدم المهاجم الدولي أدريان لوبيز الفاريز بهدف لأتلتيكو في الدقيقة 63، ثم تعادل المهاجم السنغالي مامي بيرام ضيوف لهانوفر قبل ثماني دقائق على نهاية المباراة، وقبل ثلاث دقائق على الختام أضاف المهاجم الكولومبي الدولي رادميل فالكاو جارسيا الهدف الثاني لأتلتيكو.

واكتفى أتلتيك بيلباو بالتعادل مع ضيفه شالكة الألماني بهدفين لمثلهما، ليتفوق بيلباو 6/4 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوزه بأربعة أهداف لهدفين.

وتقدم الهداف الهولندي كلاس يان هونتلار بهدف لشالكة في الدقيقة 29، ثم تعادل ايباي جوميز بيريز لبيلباو قبل ثلاث دقائق على نهاية شوط المباراة الأول.

وأضاف شالكة الهدف الثاني بعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بتوقيع المهاجم الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس، ولكن لم تستمر الفرحة الألمانية كثيرا حيث نجح ماركيل سوسايتا في إدراك التعادل مرة أخرى لبيلباو في الدقيقة 55.

وتعادل سبورتينج لشبونة على ملعب ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدف لمثله، ليتفوق الفريق البرتغالي بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، بعد أن حسم جولة الذهاب لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم الهولندي ريكي فان فولسفينكيل بهدف لسبورتينج قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول، ثم تعادل الأرجنتيني جوناثان ايزيكيل كريستالدو لميتاليست خاركيف في الدقيقة 57.

ويلتقي أتلتيك بيلباو في نصف النهائي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، طامحا في أن يكون طرفا في نهائي إسباني- إسباني، إذ أن طرفي نصف النهائي الثاني هما مواطناه أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

اخبار ذات صلة