قائمة الموقع

استعدادات لانطلاق مهرجان فلسطين للطفولة

2012-04-07T11:43:45+03:00

غزة – الرسالة نت

أنهت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة استعداداتها لانطلاق مهرجان فلسطين للطفولة والتربية 2012 "بسمة لا تغيب" في 15 أبريل الجاري، بمشاركة العديد من المؤسسات المعنية بالطفل.

وقالت رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان شمس بنات في تصريح خاص لـ " الرسالة نت " ان المهرجان يهدف  لرسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين، وإخراجهم من حالة اليأس والحرمان التي يعيشونها بفعل الظروف الصعبة المحيطة بهم".

وأضافت أن المهرجان الذي يستمر لـ19 أبريل يهدف للعمل على تخفيف آثار الصدمة النفسية الناجمة عن آثار الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضحت  ان المهرجان سيتخلله العديد من الفقرات الفنية  الى جانب افتتاح المعارض التي تضم المنتجات الترفيهية والألعاب التربوية التي ترتقي بمهرات وقدرات الاطفال الفلسطينيين في ظل الوضع المعيشي السيئ الذي يعايشونه بسبب الحصار "الإسرائيلي".

وقالت ان  المهرجان سيراعي الفئات العمرية والمستويات العقلية للأطفال "، مشيرة الى أنه سيجري توزيع العديد من الجوائز المرضية على المتميزين في المسابقات التربوية.

وعن المؤسسات المشاركة والراعية للمهرجان، أشارت بنات إلى مشاركة العشرات من رياض الأطفال والمؤسسات الداعمة للطفولة والمدارس الابتدائية، مبينة أن المؤسسات الراعية هي الإغاثة الإسلامية، مؤسسة إنقاذ الطفل وجمعية أصدقاء المستشفيات.

أما عن المؤسسات الإعلامية فهي قناة الكتاب الفضائية، إذاعة ألوان، جريدة فلسطين، إذاعة القرآن التعليمية، صوت القدس، فضائية الأٌقصى، إذاعة الإيمان، وفضائية القدس.

ودعت بنات كافة العائلات الفلسطينية الى ضرورة المشاركة  في المهرجان، ذلك  للترفيه عن أنفسهم وللارتقاء بمستواهم التعليمي.

 

اخبار ذات صلة