قائمة الموقع

الإخوان يرشحون "مرسي" كاحتياطي للشاطر

2012-04-08T05:49:51+03:00

وكالات-الرسالة نت

قرر حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الدفع بمحمد مرسي رئيس الحزب كمرشح خلال انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إنطلاقها الشهر المقبل، على الرغم من ترشيح الجماعة لخيرت الشاطر لخوض السباق.

وذكرت صحيفة ” البديل” المصرية على موقعها الالكتروني،  أن ترشح محمد مرسي جاء بديلا للشاطر في حالة وجود أي موانع قانونية تعوقه عن خوض السباق، في ظل الأنباء التي تتردد حول أحقيته في الترشح بعد حصوله على عفو من المجلس العسكري.

وتتضمن خطة الإخوان أن يقوم مرسي بالانسحاب في اللحظات الأخيرة، في حالة التأكد من أحقية الشاطر في خوض الانتخابات، وذلك مع غلق باب الطعون وإعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية.

وأفادت “البديل” إن رئيس حزب الحرية والعدالة استخرج صحيفة الحالة الجنائية صباح اليوم تمهيدا لتقديمها مع أوراقه ترشحه عن الحزب غدا، قبل إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال جمال حشمت عضو الهيئة البرلمانية لحزب “الحرية والعدالة” في تصريحات خاصة لـ”البديل” أن قرار الدفع بالدكتور محمد مرسي تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس شوري الجماعة الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي والذي تم الاتفاق خلاله علي اختيار مرشح أساسي وآخر بديل، تحسبا لأي تلاعب من جانب القائمين علي الانتخابات أو المجلس العسكري.

اخبار ذات صلة