قائمة الموقع

"اتحاد العمال" ينظم ورشة عمل بغزة

2012-04-08T07:05:19+03:00

غزة-الرسالة نت

نظم الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد ورشة عمل حول آليات تطوير العمل النقابي بغزة، بمشاركة لفيف من رؤساء النقابات العمالية العاملة في القطاع.

وأكد رئيس اتحاد العمال سامي العمصي أن ورشة العمل تأتي كمبادرة من قبل الاتحاد لحرصه على تطوير الكوادر النقابية العمالية في كافة المجالات.

واستعرض العمصي خلال الورشة آليات تطوير العمل النقابي، وكيفية الدمج بين الخبرة العملية والعلمية وتسخيرها بالشكل الصحيح في تعزيز دور النقابيين في خدمة الشرائح المختلفة من الأسس الصحيحة في العمل النقابي.

وقال: " الورشة فيها فرصة للتعرف على وسائل مبتكرة تمكن المشاركين من المواءمة بين الموارد المتاحة والأهداف النقابية, إضافة إلى تعزيز الكادر البشري في العمل النقابي, ومعرفة كيفية التحرك النقابي لتحقيق أفضل نتائج".

من جانبه، دعا رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام جمال جراد إلى الاهتمام بتطوير العمل النقابي من خلال المؤتمرات وورشة العمل المستمرة التي تهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات في سبيل تطوير العمل بما يحقق الفائدة على الجميع.

وذكر جراد بأن النقابات العاملة في غزة تبذل كل جهدها في تقديم الخدمات للعمال من خلال التعاون المشترك بينها.

وفي ذات السياق، أشار رئيس النقابة العامة لعمال الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان إلى ضورة توعية العامل الفلسطيني بقوانين وأنظمة العمل المتفق عليها دولياً والتي نسهم في تحقيق الرضا في العمل بين العامل والإدارة العليا للمؤسسات والمصانع.

وأوصى المشاركون بضرورة تكاثف الجهود والتعاون المشترك بين المؤسسات في تطوير العمل النقابي بقطاع غزة، والاهتمام أكثر بمواضيع ومشاكل العمال، وتنظيم الدورات واللقاءات المستمرة بين الأطر النقابية، وتعزيز ثقافة تطوير الكادر البشري.

اخبار ذات صلة