قائمة الموقع

أزمة غاز الطهي ستنتهي الأحد المقبل

2012-04-08T13:35:41+03:00

الرسالة نت- نادر طلال

توقع محمود الشوا رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في قطاع غزة، أن تنتهي أزمة غاز الطهي يوم الأحد المقبل، بعد انتهاء فترة الأعياد (الإسرائيلية).

وأوضح الشوا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الأحد، أن الأزمة ستنتهي بشكل تدريجي فور توريد الشركات المختصة الغاز للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بواقع 200-210 طن بشكل يومي.

وأشار إلى أن الأيام القليلة التي تسبق الأحد المقبل لن يكون هناك انفراجه بشأن أزمة الغاز؛ بسبب الأعياد (الإسرائيلية) وإجازة يومي الجمعة والسبت، موضحاً أن ما تم إدخاله عبر معبر أبو سالم خلال الأيام الماضية لا يغطي العجز الموجود حالياً.

وكان الشوا كشف في تصريح صحفي, عن مشاورات تجريها جمعيته مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله من أجل حل أزمة غاز الطهي المتواصلة بغزة.

بدوره؛ أكد م. أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة وجود اتصالات مكثفة بين الحكومة الفلسطينية والجانب المصري لإدخال شحنة الوقود القطرية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أنها تحمل حوالي 25 ألف طن من الوقود.

وأوضح أبو العمرين أن كمية الوقود التي تحملها ناقلة الوقود القطرية تغطي احتياجات محطة توليد كهرباء غزة لمدة شهرين كاملين.

اخبار ذات صلة