"سرايا القدس" و"شهداء الأقصى" يتبنيان عملية مقتل الحاخام الصهيوني

العملية الفدائية التي تبنتها سرايا القدس وشهداء الاقصى
العملية الفدائية التي تبنتها سرايا القدس وشهداء الاقصى

غزة –الرسالة نت

أعلنت كلٌّ من "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" و"كتائب شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة "فتح"؛ مسؤوليتهما المشتركة عن عملية قتل الحاخام الصهيوني أفشلوم حاي الخميس الماضي.

وقال أبو أحمد الناطق باسم "السرايا" في بيانٍ صحفي امس الجمعة , إنَّ العملية جاءت للرد على الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها المغتصبون ضد أهل الضفة بشكلٍ يوميٍّ تحت حماية جيش الاحتلال، خصوصًا جريمة حرق مسجد ياسوف قبل أسبوعين.

وأوضح أن "تأخر الإعلان عن العملية جاء لدواعٍ أمنيةٍ فرضتها الظروف على الأرض"، مضيفًا أن "(الأجهزة الأمنية) التابعة لـ"السلطة الفلسطينية" تقوم بحملة ملاحقاتٍ كبيرةٍ ضد مجاهدي "السرايا" و"الكتائب" بعد وقوع العملية مباشرة، خصوصًا في مدينة طولكرم وضواحيها".

وأكد أنه "لا أحد مهما كانت مكانته أو موقعه يمكن أن يمنع المقاومة من القيام بواجبها تجاه أبناء شعبها، وأن من يتعهَّد بمنع قيام شعبنا من تفجير انتفاضة جديدة يضع نفسه في خانة أعداء الشعب والقضية

وعليه أن يدرك أن تصريحاته الحمقاء لن تجلب إليه رضا أمريكا والكيان الصهيوني مهما حاول أن يتقرب منهما بالأفعال والأقوال"، في إشارةٍ إلى تصريحات محمود عباس قبل أيام بأنه لن يقبل باندلاع أية انتفاضة فلسطينية جديدة في عهده.

وكان المستوطن (45 عامًا) تعرض لإطلاق نار داخل سيارته على أحد الشوارع بالقرب من قرية عناب قرب نابلس شمال الضفة من قِبَل مقاومين فلسطينيين؛ حيث أصيب بجراح بالغة وحاولت الطواقم الطبية تقديم العلاج الأوَّلي إليه، بيد أن أنه لقي مصرعه على الفور.

 

 

البث المباشر