1600 أسير يبدأون إضراباً في 17 نيسان


الضفة المحتلة – الرسالة نت

أعلن عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين في حكومة رام الله مساء السبت، أن 1600 أسير سيبدأون إضراباً مفتوحاً عن الطعام يوم 17 نيسان الجاري, تزامناً مع ذكرى "يوم الأسير" الفلسطيني.

يأتي ذلك عقب تسلُّم وثيقة الإعلان عن إضراب مفتوح يوم 17 نيسان الجاري والذي قرر خوضه مجموعة من الفصائل والأفراد داخل السجون (الاسرائيلية) بلغ عددهم ما يقرب 1600 أسير.

وقال قراقع إن الوضع داخل السجون أصبح صعباً وخطيراً للغاية ، مما يتطلب توافقاً لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الأسرى, مضيفاً " لا نقبل أن تجر الحركة الأسيرة وراء أية أجندة سياسية وتنظيمية، فالأسرى دائماً موحدين".

ونادى قراقع الفصائل الوطنية والإسلامية داخل السجون إلى توحيد الموقف النضالي, واختيار الوقت الملائم لهم لإعلان خطوتهم، محذراً من انقسام الحركة الأسيرة الذي سيعطي مجالاً للانقضاض على خطتهم وإفشالها.

وأشار إلى أن فعاليات شعبية وجماهيرية ستنطلق تزامناً مع يوم الأسير في محافظات الوطن، أبرزها "شعلة الحرية" التي ستضاء في بلدة "عرابة" بمحافظة جنين على شرف الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأوضح قراقع أن مطالب الأسرى تتمحور حول إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وسياسة العزل الانفرادي، وتفعيل التعليم الجامعي، إلى جانب ووقف الاعتداءات والاقتحامات، والسماح بالزيارات العائلية وخاصة لأسرى قطاع غزة.

 

البث المباشر