قائمة الموقع

تقديم.. قمة "الريال" و"البايرن" في الأبطال

2012-04-17T10:26:19+03:00

الرسالة نت - وكالات

سيكون عشاق المستديرة مساء ليلة الثلاثاء على موعد مع لقاء الاثارة والتشويق والذي سيحتضنه ملعب الأليانز أرينا بميونخ بين صاحب الأرض والجمهور النادي البافاري بايرن ميونخ و كبير أوروبا ريال مدريد وذلك برسم ذهاب نصف نهائي المسابقة الأرقى والأغلى دوري أبطال أوروبا.

صاحب الضيافة بايرن ميونخ يسعى لإنقاذ الموسم خصوصا بعدما بات أمر تحقيق اللقب المحلي ضعيفا بعد سيطرة نادي دورتموند، كما أن هاجسه الأكبر هو التواجد في النهائي الحلم والذي سيحتضنه ملعبه الأليانز أرينا.

العملاق البافاري سبق له وأن ضيع حلم التتويج باللقب عندما انهزم بالبيرنابيو أمام نادي انتر ميلان في الدورة ما قبل الماضية الذي كان يدربه مورينيو وهي فرصة سانحة للألمان من أجل رد دين مرارة الخسارة "للسبيشل وان".

ريال مدريد الساعي للمجد من جديد يسعى لحسم التأهل خارج القواعد قبل خوض لقاء العودة الأسبوع المقبل، فالفريق لم يحمل تاج هذه المسابقة منذ عشر سنوات رغم أنه يبقى الأكثر تتويجا بها بتسع ألقاب.

ويعلم المدرب مورينيو أن جماهير ريال مدريد تطالب الفريق بالبطولة العاشرة، كما أن الامتياز يصب في خانة البرتغالي بعدما سبق له وأن اطاح بالبايرن في لقاء النهائي عندما كان مشرفا على النيراتزوري انتر ميلان.

لقاء الفريقين يصفه البعض بالكلاسيكو الأوروبي نظرا لما يتوفر عليه الفريقان من ألقاب وتتويجات، كما أنه سبق لهما وأن التقيا في عديد المناسبات خصوصا بدوري الأبطال، حيث تواجدا في دور المجموعات مرة واحدة ، بينما تقابلا في الأدوار الاقصائية ثماني مرات كانت الغلبة للبايرن في أربع مناسبات ومثلها لريال مدريد.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00