قائمة الموقع

بركة وحمدان بخير ..تضارب الأنباء حول المستهدف في انفجار بيروت

2009-12-26T22:13:00+02:00

 

بيروت – الرسالة نت

عشية المسيرة الضخمة التي دعا اليها حزب الله في اليوم العاشر من شهر محرم  وقع انفجار في الشارع العريض في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت في المربع الأمني الخاضع لحزب الله إلا أن المعلومات جاءت متضاربة ففي وقت ذكرت محطة العربية أن الانفجار وقع لدى تفكيك أفراد من حزب الله عبوة ناسفة كانوا قد عثروا عليها ما ادى إلى مقتل اثنين على الأقل وجرح خمسة آخرين تم نقلهم الى المستشفى وفيما منع الصحافة من الدخول الى المنطقة ، نفت العربية صحة ما تردد من معلومات مفادها ان الانفجار استهدف مكتب المسؤول في حماس علي بركة الذي يقع في موقع الانفجار .

 

واكدت العربية أن بركة بخير.في حين ان الوكالة الوطنية للاعلام ذكرت ان الانفجار "نتج عن انفجار ثلاث قنابل تحت سيارة. وحضرت سيارات الإسعاف الى موقع الانفجار وأغلقت المنطقة في محيط 200 متر من موقع الانفجار الذي وقع في حي يتركز فيه أنصار حزب الله. فيما مصادر اعلامية ان احد عناصر حماس قتل ولم تعرف هويته ، واصيب ثلاثة اخرون بجروح متفاوته، مؤكدة على ان الانفجار كان يستهدف احد قادة حماس في جنوب لبنان .

 

وتفاوتت الانباء حول الشخصية القيادية التي كانت مستهدفة.

 

ونفى القيادي في حماس علي بركة إصابته في الانفجار، كما ذكرت بعض وسائل الاعلام في وقت سابق. كما أكّدت مصادر موثوقة في حماس أنّ القيادي في الحركة أسامة حمدان خارج الأراضي اللبنانية.ولم تتضح بعد حيثيات الحادث، كما ان حركة حماس لم تعلق على العملية .

اخبار ذات صلة