قائمة الموقع

الداخلية ستقوم بإرسال "sms " للمواطنين المسجلين للسفر

2009-12-27T08:52:00+02:00
للتسهيل على المواطنيين

غزة- الرسالة نت

أعلنت  وزارة الداخلية  أن الطواقم الفنية بالوزارة  ستقوم خلال فتح معبر رفح في المرة القادمة بإرسال رسالة  "sms" على جوال المواطنين  المسجلين  للسفر قبل يوم من موعد سفرهم،  كما ستخبرهم بموعد السفر ، وفقاً للتوقيت المحدد ، والتجمع والانطلاق  من المكان المخصص ، وذلك للتسهيل على أبناء شعبنا المواطنيين.

هذا و تبذل طواقم وزارة الداخلية جهوداً كبيرة للتسهيل على المواطنيين من خلال مكتب التسجيل المركزي للمسافرين في مجمع الوزارات بـ "أبو خضرة"  ، وتساعد البرامج المحوسبة التي أنجزتها الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب الجمهور الفلسطيني على التواصل مع الوزارة ؛ الأمر الذي يضبط ويُسهل عملية السفر حسب الأولويات و يخدم قطاعات واسعة من أبناء الشعب.

وأصبحت وزارة الداخلية تُصدر أولا بأول بطاقات سفر مطبوعة من النظام المحوسب  المسجلة فيه بيانات المواطنين الراغبين بالسفر ، والمرتبط بمعبر رفح ، حيث بمجرد أن تصدر تذكرة سفر لمواطن مباشرة يتم تسجيل اسمه في المعبر ليخرج المواطن للسفر وهو على علم بأن اسمه موجود على المعبر .

 وطورت الوزارة آلية للتواصل مع الجمهور الفلسطيني من خلال موقعها الالكتروني، بحيث يستطيع المواطن الإطلاع على إعلانات السفر، ووضع بيانات تذاكر السفر وأنباء فتح المعبر ،وبيانات جميع المسافرين يتم تحديدها يوم بيوم .

وتسهيلاً على المواطنين تم تجهيز نظام معلوماتي محوسب لترتيب وتنظيم آليات تسجيل السفر ، كما تم من خلال النظام ربط وزارة الصحة لتسجيل المرضى الراغبين في السفر، ويتصل مباشرة هذا النظام مع النظام المعلوماتي المحوسب الخاص بمعبر رفح.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة