قائمة الموقع

انطلاق فعاليات أسبوع "التطعيمات"

2012-04-24T10:00:32+03:00

غزة-الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات، تحت شعار التطعيم اختيار واضح" والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد جهاد أحمد مدير البرنامج الوطني للتطعيمات، في مؤتمر صحفي عقدته أمام مقرها بغزة اليوم الثلاثاء على أهمية التطعيم والجهود التي تبذلها وزارته لتحصين الأطفال بالتطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية،

ودعا أحمد وسائل الإعلام لمواكبة وتغطية فعاليات أسبوع التطعيم مع التركيز على أهمية توعية الأمهات بخصوص مواعيد جرعات التطعيم والاستشارة الصحية بواسطة العاملين الصحيين.

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم زيارات ميدانية للمراكز التابعة للوزارة، والوكالة على مدار أسبوع كامل، وتقديم الإرشادات الصحية، والتأكد من عملية إعطاء التطعيم بطريقة آمنة والتخلص من مخلفات التطعيم وكذلك فحص السجلات وتفقد حالات المتأخرين عن التطعيم.

وأوضح بأنه سيتم إعداد وتوزيع المنشورات والكتيبات والملصقات والأمور اللوجستية الأخرى الخاصة بهذه المناسبة في المراكز الصحية التي يتم إعطاء التطعيم بها.

والجدير ذكره بأن فلسطين تأتى على رأس قائمة دول إقليم حوض المتوسط في إدخال تطعيمات جديدة وفعالة وآمنة إلى جدول التحصين الموسع.

اخبار ذات صلة