قائمة الموقع

افتتاح فعاليات ملتقى التكنولوجيا الثاني بغزة

2012-04-24T10:02:13+03:00

غزة-الرسالة نت

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسامة العيسوي أمس الاثنين فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الثاني الذي تنظمه كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس تحت عنوان "أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين".

وحضر حفل الافتتاح وكيل الوزارة المساعد سهيل مدوخ ووكيل شؤون التعليم العالي محمود الجعبري وعميد الكلية محمد الأعرج ومندوبي شركات ومؤسسات تكنولوجية .

وقال العيسوي  في كلمة الافتتاح :" جاءت مبادرة  كليــة العلـوم والتكنـولوجيـا بإطلاق الملتقــى للعام الثاني على التوالي  متزامنة  مع قرار الحكومة الفلسطينية بإعلان هذا العام "عام التعليم الفلسطيني، ومتزامنا مع الشعار الذي أطلقته وزارة الاتصالات" عام التحول الالكتروني" .

واعتبر العيسوي  أن عقد هذا الملتقى يأتي مكملاً لجهود الوزارة في النهوض بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينا أنه فرصة لإبراز الطـاقـات والإبداعات الفلسـطـينيـة لتصب في صالح تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن الوزارة سارت قدماً في تطوير البرمجيات والمواقع الالكترونية واستضافتها وتقديم الدعم الفني والاستشارات للوزارات والمؤسسات الحكومية وحققت انجازات على صعيد تدريب طلبة الجامعات والخريجين وموظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأكد  على حرص الوزارة على المساهمة بإنجاح فعاليات الملتقى والمساهمة في تطبيق توصياته في إطار حرص الوزارة على توطيد العلاقة مع المؤسسات والنقابات والجمعيات ذات العلاقة.

وشدد على أن الوزارة لن تتوانى في تنفيذ الخطط والمشاريع ووضع القرارات التي تساهم في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني والوصول إلى مجتمع معلومات فلسطيني قائم على إتاحة المعرفة للجميع وتسخير أدوات وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدعم التنمية الشاملة والمستدامة.

اخبار ذات صلة