قائمة الموقع

"الوجهات الخمسة" المحتملة لسفينة غوارديولا!

2012-04-28T11:44:38+03:00

الرسالة نت - وكالات

أخيرا أنهى المدرب الشاب جوزيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني الجدل مع الفريق الكتالوني بعدما أعلن عن رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وفي مؤتمر صحفي تابعه أكثر من 50 ألف مشاهد عبر موقع يوتيوب، أعلن جوارديولا مع ساندرو روسيل رئيس البارسا أنه سيترك مكانه إلى مساعده تيتو فيلانوفا.

لكن هذا لن يقلل من الجدل الشديد المثار حول وجهة المدرب الشاب المقبلة، لاسيما وأنه صاحب أفضل الإنجازات التدريبية في العقد الأخير بتحقيقه 13 بطولة خلال السنوات الثلاث التي تولى فيها تدريب الفريق.

وفيما يلي الوجهات المحتملة المقبلة لسفينة المدرب الكتالوني:

1- إنتر ميلان

منذ رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الإنتر قبل موسمين، و"النيراتزوري" يترنح بشدة مع المدربين الذين توافدوا على تدريب الفريق، بداية من الإسباني رفائيل بنيتيز وحتى ستراماشوني المدرب المؤقت الحالي للفريق.

ومن المعروف أن ماسيمو موراتي مالك الإنتر يطارد المدرب الإسباني الشاب منذ موسمين، وباتت الفرصة سانحة أمام رجل الأعمال الإيطالي لخطف مدربه المفضل.

ويزيد من أسهم غوارديولا، حلم التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونل ميسي، حيث يطمح في أن يكون قدوم المدرب الشاب عامل جذب هام لفتى برشلونة الأول.

2- مانشستر سيتي

على مدار عامين تولى فيهم روبرتو مانشيني تدريب السيتزنس، لم يستطع أن يبرهن المدرب الإيطالي على جدارته بالمقعد  الخاص بأثرى أغنياء الدوري الإنكليزي.

ويتوقع الكثيرون أن يرحل مانشيني عن تدريب سيتي حتى في حالة فوزه بلقب الدوري، وقد أشارت العديد من التقارير إلى رغبة النادي الإنكليزي في التعاقد مع غوارديولا ونجم وسطه تشافي هرنانديز مقابل 80 مليون يورو.

3- تشيلسي

استغنى الفريق اللندني عن مدربه البرتغالي أندري فيلاش بواش في منتصف الموسم قبل خطوات قليلة عن نهاية الموسم عمليا بالنسبة لتشيلسي، لكن المدرب الإيطالي المؤقت روبرتو دي ماتيو استطاع أن يحيي موسم البلوز من جديد بالتأهل لنهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنكليزي.

ومع ذلك فإن اعتماد الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على دي ماتيو كمدرب دائم مازال محل شك، خاصة وأن الروسي كان قد أبدى إعجابه بالمدرب الإسباني الشاب، وهو ما جاء في العديد من التقارير الصحفية التي نفاها جوارديولا مرارا وتكرارا.

لكن مع تأكد رحيله، فإن الباب مفتوح على مصراعيه أمام جوارديولا، فقط إذا فشل دي ماتيو في اعتلاء منصات التتويج.

4- ميلان

مثله مثل مانشستر سيتي، يملك ميلان مدربا، لكنه فوق صفيح ساخن، هو ماسيميليانو اليغري الذي نجح في الفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، لكن خسارة اللقب هذا الموسم ستعني رحيله رسميا، مثلما قال أدريانو غالياني في وقت سابق.

وفي حالة رحيل أليغري، فإنه من المؤكد أن سيلفيو بيرلسكوني مالك الروسونيري والرئيس الشرفي للنادي لن يقبل تكرار خطأ الماضي عندما ترك مورينيو يقود جاره الإنتر للقب الدوري 3 مرات متتالية والثلاثية التاريخية.

5- منتخب قطر

لا يبدو اختيار المنتخب القطري اختيارا سيئا للمدرب الإسباني الشاب، كما لا يعد مفاجأة نظرا للعلاقة الوثيقة بين جوارديولا والكرة القطرية.

وسبق لجوراديولا أن لعب ضمن صفوف الأهلي القطري كما كان أحد السفراء الرسميين لملف قطر لتنظيم مونديال 2022، إضافة إلى إقناع برشلونة بمؤسسة قطر الخيرية التي تمول الفريق.

وترددت أنباء عن عرض قطري لغجوارديولا لتدريب "العنابي" مقابل 22 مليون يورو سنويا، وهو ما قد يوجه بوصلة المدرب الإسباني نحو الدولة الخليجية في حال صحة العرض.

اخبار ذات صلة