قائمة الموقع

نصر الله يطالب بإدانة بناء الجدار الفولاذي

2009-12-26T14:02:00+02:00

بيروت-وكالات

 

 أدان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على حدودها مع قطاع غزة وإقدامها على إغراق الأنفاق بالمياه التي تعتبر شريان الحياة لغزة ، وطالب كل العرب والمسلمين بإدانة هذا الجدار.

 

قال نصر الله عبر شاشة عملاقة في ذكرى عاشوراء "قبل عام قلنا لمصر كلمة حق وشتمنا... واليوم اضافة الى الحصار اخبار عن جدار فولاذي وعن تدفق للمياه في الانفاق للقضاء على بقية الشرايين الضيقة التي تعطي بعض حياة لغزة وبعض الامل لغزة."

 

واضاف "نناشد اليوم الحكومة في مصر والقيادة في مصر ان توقف الجدار واغراق الانفاق وان تفك الحصار والا فيجب ان تكون موضع ادانة كل العرب وكل المسلمين وكل شرفاء واحرار هذا العالم ولا يجوز السكوت الظالم على حصار شعب بكامله ايا تكن الحجج والاعذار."

 

وندد نصر الله، فى خطابه الذى ألقاه فى ختام مسيرة حاشدة انتشرت فى أرجاء الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء، بصمت العرب والمسلمين تجاه الحصار المتواصل على قطاع غزة، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى أن تعى خطر مشروع الهيمنة الأمريكية فى المنطقة.

 

وأوضح أنه رغم مرور عام على الحرب إلا أن العالم أيضا مستمر فى السكوت على حصار غزة وعلى منع غزة من إعادة بناء منازلها، ويعيش الشعب الفلسطينى فى القطاع فى خيم، وكل العالم يسكت على هذه الحقيقة.

الطباعة

اخبار ذات صلة