قائمة الموقع

عسقول : الحكومة ملتزمة بحماية الحريات الصحفية

2012-05-03T13:06:51+03:00
عسقول : الحكومة ملتزمة بحماية الحريات الصحفيةملتزمة
غزة - الرسالة نت

 أكد د. محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، التزام الحكومة بالحريات الصحفية وحرية الرأي والتعبير لكافة وسائل الإعلام، وأنها حريصة كل الحرص علي صيانة حرية الصحافة وحمايتها من كل المخاطر والتحديات التي قد تواجهها

وقال د. عسقول في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: "إن الحفاظ على الحريات الصحفية وحمايتها وتوفير المناخ الحرّ للتعبير عن الرأي مظهر من مظاهر القوة التي تتمتع بها الحكومة".

وأضاف، "إن الحكومة ماضية في ترسيخ قواعد العمل الإعلامي الحر، مع مراعاته لقواعد الأخلاق وأدبيات المهنة"، مشيراً إلى أن الجميع يتطلع إلى رؤية وسائل إعلامنا وهي تقوم بهذا الواجب المقدس بمهنية ومسئولية.

وأكد د. عسقول على أن حرية الصحافة التي ترعاها الحكومة مشهودة بمنجزات ملموسة سواء في الصحافة الرسمية أو الخاصة أو الحزبية بشهادة العديد من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية.

ولفت إلى أهمية السلطة الرابعة في بناء مجتمع منسجم مع ذاته منفتح على الأخر قادر على التصرف بحكمة وتبصر انطلاقاً من وعيه الثاقب لحقوقه وواجباته، معتبراً أن حرية الصحافة جوهر المجتمع المتقدم الذي يتم بناءه بتجسيد القيم والأسس الراقية والالتزام بخيار ممارسة حريته في التعبير.

وقدم د. عسقول تهانيه للصحفيين الفلسطينيين بهذه المناسبة، وعبر عن شكره الكبير لهم على اختلاف مواقعهم لدورهم المميز والداعم في فضح جرائم الاحتلال والتعبير عن حقوق شعبهم الفلسطيني العادل والمشروع، قائلاً: "إن الصحفي الفلسطيني لعب دوراً محورياً وبطولياً في حشد التأييد والدعم لقضيتنا الفلسطينية العادلة، وفضح جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تُمارس بحق شعبنا كل يوم".

 

اخبار ذات صلة