قائمة الموقع

"الجمعية الإسلامية" تتربع على عرش بطولة الناشئين

2012-05-06T22:24:45+03:00
جانب من المباراة النهائية التي جمعت الجمعية والمشتل
الرسالة نت - فادي حجازي

توج فريق الجمعية الإسلامية بلقب بطولة الناشئين مواليد 1995 "الوفاء للشهداء" التي نظمتها مديرية غزة بوزارة الشباب والرياضة, وبرعاية شركة "كاكا سبورت", بعد فوزه في المباراة النهائية على المشتل بثلاثة أهداف مقابل هدف, مساء الأحد.

وحضر المباراة النهائية كل من عامر أبو رمضان مستشار الوزير للشئون الرياضية, وجابر عياش مدير عام الشئون الرياضية, وعصام الهبيل مدير عام المديريات, وصلاح جبر مدير مديرية غزة "منظم البطولة".

تفاصيل المباراة

اتسمت المواجهة النهائية بين الفريقين بالندية والإثارة, وبدأ فرسان الجمعية المباراة مهاجمين مرمى الحارس مؤمن الأغا, وسجلوا هدفا مباغتا عن طريق فارس عوض من تسديدة يسارية سكنت الشباك.

وبعد الهدف عاد لاعبو المشتل لمجريات المباراة فسدد إبراهيم أبو شملة كرة قوية أبعدها المتألق صاعد أبو صفية إلى ركنية, ومن ضربة جزاء أضاف محمد الحمامي الهدف الثاني للجمعية الإسلامية, لينتهي الشوط الأول لمصلحة الأخير بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو "البرتقالي" في محاولة لتقليص الفارق فسنحت عدة فرص لأبو شملة, وهشام إسليم لكنها وجدت تعملقا غير عادي من أبو صفية.

وبمنتصف الشوط قضى عوض على أحلام المشتل بالعودة للمباراة, بعدما سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة رأسية لم يحرك لها الأغا ساكنا, وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أحرز أبو شملة هدف المشتل الوحيد من تسديدة قوية عانقت الشباك, لتنتهي المواجهة المثيرة بفوز الجمعية الإسلامية على المشتل بثلاثة أهداف مقابل هدف, وتتوجه بطلا من ذهب لبطولة الناشئين.

وفي الحفل الختامي للبطولة حصل الجمعية على كأس المركز الأول, فيما ذهب كأس الوصافة للمشتل, وحصل محمد الجعبري (الشجاعية) على لقب هداف البطولة برصيد 7 أهداف, وفاز هشام إسليم (المشتل) بجائزة أفضل لاعب, فيما ذهبت جائزة أفضل حارس لصاعد أبو صفية (الجمعية الإسلامية).

يذكر أنه أشرف على البطولة كل من: محمد عطية, وفادي جابر, وإياد دويمة, وأدهم المقادمة, وإحسان أبو دان, وفرج غبن.

تنظيم مميز

بدوره أثنى جبر على حسن تنظيم البطولة من ناحية الاستعدادات والحضور القوي للأندية التي شاركت, مقدما شكره الكبير لكل من ساهم في إنجاحها وعلى رأسها الوسائل الإعلامية.

وقال مدير مديرية غزة: "الوفاء للشهداء هي مقدمة لبطولات مقبلة سنعمل على تنظيمها في الإجازة الصيفية, وسنحاول قدر المستطاع على صنع جيل ناشئ مميز يمثل المنتخبات الوطنية في الخارج".

وأضاف: "أقدم كامل التهاني والتبريكات لفريق الجمعية الإسلامية بعد فوزه باللقب, كما لا أنسى الجهود المميزة التي قدمها لاعبو المشتل واستحقوا على إثرها مركز الوصافة".

اخبار ذات صلة