قائمة الموقع

"ملتقى الاستثمار" يفتتح أعماله الثلاثاء بغزة

2012-05-07T08:05:33+03:00
معبر رفح
غزة- الرسالة نت

قررت اللجنة التحضيرية في ملتقى الاستثمار بفلسطين تأجيل افتتاح الملتقى إلى يوم غد الثلاثاء في فندق "موفمبيك" بمدينة غزة.

وقالت اللجنة انه تقرر تأجيل افتتاح ملتقى الاستثمار في فلسطين الذي كان مقررا عقده في قطاع غزة الاثنين وذلك بسبب منع الأمن المصري لوفد رجال الأعمال الذي سيشارك في الملتقى من عبور كُبري السلام، على أن يكون افتتاح الملتقى الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا فى فندق الارك ميد(موفمبيك).

وكان د. رشدي وادي رئيس لجنة المشاريع بملتقى الاستثمار المزمع عقده في غزة قال ان اللجنة التحضيرية للملتقى تلقت منذ الإعلان عن فتح باب استقبال المشاريع ما يزيد عن مائتي مشروع من الراغبين في قطاع غزة، وتم عرضها على لجنة اقتصادية خاصة، درست مدى جدوى تلك المشاريع الاقتصادية وقابليتها للحياة والاستمرار، وتمت الموافقة على عدد كبير من تلك المشاريع.

واعتبر وادي الملتقى فرصة كبيرة لضخ ملايين الدولارات في قطاع غزة، مما سيسهم في تقليص حجم البطالة في القطاع، وتدوير عجلة الاقتصاد، وتشجيع الصناعات الوطنية.

وبين وادي انه التقى بصفته رئيس لجنة المشاريع بالعشرات من أصحاب المشاريع التي قُبلت، واستمع منهم إلى تفاصيل إضافية عن طبيعة المشاريع التي عرضوها في محاول لجلب دعم لتلك المشاريع عبر ملتقى الاستثمار الذي سيوفر فرصة كبيرة لهم باستقطاب ما يزيد عن 150 رجل مال وأعمال من الخارج لاستثمار أموالهم في قطاع غزة.

وأشار وادي الى ان المشاريع تراوحت ما بين مشاريع صناعية وتجارية وسياحية وزراعية، وتكنولوجية، حيث تقدر ميزانيتها التقديرية المبدئية بحوالي نصف مليار دولار، وقسمت إلى مشاريع قطاع خاص ومشاريع حكومية.

اخبار ذات صلة