قائمة الموقع

"يوروبا ليغ" صراع أسباني بحت للظفر باللقب

2012-05-08T10:06:52+03:00
مباراة سابقة لأتلتيكو مدريد في الدوري الأوروبي
الرسالة نت - وكالات

سيكون لقب بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم إسبانيا بحتا, عندما يلتقي اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو في المباراة النهائية ليلة الأربعاء على ملعب "استاديو ناسيونال" في العاصمة الرومانية بوخارست.

وهذه المرة الثانية بعد 2007 التي يتواجه فيها فريقان اسبانيان في النهائي حين فاز اشبيلية على اسبانيول بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واللقب سيكون الثالث عشر للأندية الإسبانية مهما تكن هوية الفائز في النهائي, مقابل 10 للأندية الايطالية ونظيرتها الانكليزية, و6 الالمانية, وقد يخفف من هول الصدمة التي لقيتها إسبانيا بخروج برشلونة وريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني اللذين يلتقيان على ملعب الأخير في النهائي في 19 من الشهر الحالي.

وتأهل اتلتيكو مدريد اثر فوزه في نصف النهائي على مواطنه فالنسيا, واتلتيك بلباو على سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان اتلتيكو مدريد أحرز لقب المسابقة عام 2010 عندما هزم فولهام الانكليزي 2-1.

أما بلباو فيخوض النهائي القاري الأول له منذ 1977 حين خسر أمام يوفنتوس الايطالي بمجموع المباراتين في هذه المسابقة (كانت كأس الاتحاد الاوروبي حينها).

وعلى الرغم من اقتراب من نهاية الموسم, إلا أن بلباو لا يزال يحارب على جبهتين, إذ يخوض نهائي مسابقة كأس اسبانيا أمام برشلونة في 25 ايار/مايو الجاري, وعلى ملعب "فيسنتي كاليرون التابع لاتلتيكو مدريد.

ويتوقع أن تشهد المواجهة منافسة بين مهاجم مدريد الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا صاحب الـ10 أهداف في المسابقة, ومهاجم بلباو العملاق فرناندو ليورنتي صاحب الـ7 أهداف.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية الرومانية الأسبوع الماضي أنها وضعت بتصرف المباراة أكثر من 5 ألف شرطي لضمان أمنها.

وتوقعت السلطات الرومانية قدوم 20 الف مشجع إسباني لحضور المباراة في الملعب الذي افتتح في 6 أيلول/سبتمبر الماضي بمباراة رومانيا وفرنسا ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012.

اخبار ذات صلة