قائمة الموقع

"الأسد المتأهب" مناورة مشتركة بين عمان وواشنطن

2012-05-08T13:25:26+03:00
عمان- الرسالة نت

من المقرر أن تبدأ في الأردن مناورات عسكرية أميركية أردنية بمشاركة قوات عسكرية من 17 دولة عربية وصديقة، في مناورات أطلق عليها اسم "الأسد المتأهب".

وتعتبر هذه المناورات الأكبر حجما في تاريخ الجيش الأردني، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) في خبر نشرته عند الإعلان أول مرة عن هذه التمارين في مارس/آذار الماضي، وقالت إنها ستنطلق بمايو/أيار الجاري.

وقالت الوكالة إن المناورات ستنفذ في مختلف مناطق التدريب بالمملكة، وستمنح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية أن تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة فيها.

وكشف عن هذه المناورات بعد لقاء جمع رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني الفريق الركن مشعل محمد الزبن في عمان بقائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الأميركية الفريق توماس ولدهاوزر قبل شهرين.

وجرى خلال ذلك اللقاء -بحسب بترا- بحث جميع الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بتنفيذ مناورات "الأسد المتأهب" التي ستجرى في الأردن وتشارك فيها 17 دولة عربية وصديقة.

وقال الأردن إن هذه المناورات تأتي "ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الأردنية التي تشمل التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة.

ويركز هذا النوع من التدريب على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة والإسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة "الإرهاب" وإدارة الأزمات.

وأضاف أن هذا التمرين "يتم تنفيذه للمرة الثانية بالتنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأميركي الصديق".

اخبار ذات صلة