قائمة الموقع

أبو شعر: سياسة صهيونية ممنهجة للاستيلاء على القدس

2009-12-28T16:34:00+02:00

 

 

غزة- الرسالة نت

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية د. طالب أبو شعر أن طرح وزارة الإسكان الصهيونية ثلاث عطاءات لبناء 692 وحدة استيطانية شرقي مدينة القدس، يعبر عن سياسة صهيونية حقيرة وممنهجة للاستيلاء وتهويد ما تبقى من مدينة القدس.

 

وقال د. أبو شعر: "إن الاحتلال الصهيوني لا يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية إلا بدعم مادي وتكنولوجي من الإدارة الأمريكية التي تحاول أن تصور للعالمين العربي والإسلامي أنها إدارة سلام، تسعى إلى وقف الاستيطان".

 

وأضاف: "الدليل على ذلك أن موفد رئيس وزراء الاحتلال أطلع جورج ميتشل الموفد الأمريكي إلى الشرق الأوسط على هذه العطاءات لبناء 692 وحدة استيطانية في ثلاث مستوطنات بمدينة القدس بواقع 198 وحدة استيطانية بمستوطنة "بسغات زئيف" و377 وحدة في مستوطنة "نيفي يعقوب" و117 وحدة في مستوطنة "هار حوما- جبل أبو غنيم".

 

وأكد وزير الأوقاف على أن إقرار رئيس وزراء الاحتلال المدعو نتانياهو لبناء تلك المستوطنات وترحيبه بها، دليل على أن دولة الكيان لا ترغب بالسلام المزعوم الذي تروج له الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها تسير بخطى واثقة وبتأييد أمريكي صريح لبناء المزيد من المستوطنات في فلسطين المحتلة وخاصة في مدينة القدس.

 

ونوه الوزير أبو شعر إلى أن هذه السياسة الصهيونية بحاجة إلى وقفة جادة من أبناء الأمتين العربية والإسلامية لدعم صمود أهالي القدس وفلسطين في التصدي للممارسات الصهيونية التي تستهدف الحجر والبشر والشجر وكل ما هو إسلامي في المدينة المقدسة.

 

وطالب أبو شعر كافة المؤسسات الحكومية والأهلية، المحلية والدولية، للعمل على فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني واعتداءاته المتواصلة بحق مدينة القدس وأبنائها، وبحق المسجد الأقصى، ورفع دعاوى قضائية في المحافل الدولية ضد هذا الكيان.

 

اخبار ذات صلة