قائمة الموقع

حظوظ "الأندية العربية" في دوري أبطال أفريقيا

2012-05-11T14:53:58+03:00
إحدى مباريات الترجي التونسي في البطولة
الرسالة نت - وكالات

تخوض الأندية العربية جولة إياب الدور الثاني المؤهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا, وتملك حظوظا متباينة فى الترشح إلى الدور المقبل نستعرضها فى التقرير التالي.

فريق النجم الساحلي التونسي يملك حظوظ كبيرة فى التأهل على حساب فريق نادي أكاديمية ديالو الإيفواري عندما يحل ضيفا عليه فى العاصمة العاجبة "ابيدجان" مساء السبت, بعد أن فاز ذهابا بنتيجة (4-1), ويكفي أبناء سوسة التأهل حتى إذا خسر فريقهم بنتيجة (2-0) أو (3-1) وهو ما يجعل بطل دوري الأبطال فى نسخة 2007 قريبا من التأهل.

فريق أولمبي الشلف الجزائري يبدو أقرب من منافسة الهلال السوداني فى الترشح إلى مرحلة المجموعات إذ يكفيه التعادل السلبي على أرضه فى مدينة "الشلف" مساء السبت أو الفوز بأية نتيجة, مقابل الفوز للهلال أو التعادل بأكثر من هدف إذا ما أراد التأهل, حيث انتهت مباراة الذهاب بمدينة أم درمان بنتيجة التعادل (1-1).

أما فريق المريخ السوداني فليس أمامه إلا سوى الفوز بأكثر من هدفين ليتخطى خصمة "تي بي مازمبي " الكنغولي مساء السبت فى ملعبه بمدينة أم درمان أو الفوز بنتيجة هدفين وخوض ركلات الترجيح, بعد أن كان الفريق قد خسر ذهابا فى لومباشي بنتيجة (2-0).

الترجي التونسي (حامل اللقب) يحل ضيفا على علي نادي" ديناموز "الزيمبابوي بمدينة "هراري" عصر الأحد بعد فوزه ذهابا بنتيجة (6-0), وأصبح فى حكم المتأهل إلى مرحلة المجموعات لأن خروج شيخ الأندية التونسية يتطلب من الفريق الزامبي الفوز بأكثر من ستة أهداف أمر غير منطقي.

الزمالك المصري يعتبر أقرب الى التأهل من منافسة المغرب الفاسي عندما يستضيفه مساء الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة, بعد أن حقق نتيجة مفاجئة فى مباراة الذهاب عندما هزم الفريق المغربي على أرضه وبين جمهوره فى مدينة فاس بنتيجة (2-0).

ويتطلب الأمر فوز الفريق الفاسي على الزمالك فى القاهرة بأكثر من هدفين.

فريق الأهلي المصري النادي الأكثر تتويجا باللقب يستضيف الملعب المالي مساء الاثنين بعد أن وافق له الكاف بتأجيل المباراة لـ48 ساعة بسبب تأخر بعثة فى العاصمة المالية "بوماكو".

فنادي القرن يحتاج إلى الفوز على خصمه بأكثر من هدف للتأهل إلى مرحلة المجموعات بعد خسارة الفريق فى مباراة الذهاب بهدف وحيد.

الرسالة نت - وكالات
اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00