قائمة الموقع

وفد المحررين يرحب بـ "اعتذار العربي"

2012-05-12T16:57:09+03:00
الرسالة نت – أحمد طلبة

رحب وفد الأسرى المحررين في القاهرة, بتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي فيما يتعلق بـ"اعتذاره عن الإهمال في متابعة قضية الأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال".


والتقى وفد الأسرى المحررين مساء اليوم السبت، قيادة المخابرات المصرية لبحث الضغط على الاحتلال لاستكمال بنود صفقة التبادل وتطورات إضراب الأسرى.


وشرح الوفد أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية ومعاناتهم الكبيرة، وشكر الوكيل رأفت شحادة واللواء نادر الأعصر على جهودهما في التعامل مع الملف الفلسطيني.


وقال توفيق أبو نعيم عضو الوفد الزائر -في تصريحات متلفزة- مساء السبت, إن العربي وعد بمتابعة قضية الأسرى بشكل متواصل والعمل على تدويل قضيتهم, كما تعهد بانطلاقة جديدة في مسألة مجرمي الحرب الخارقين للقوانين الدولية.


وأضاف أن العربي سيبذل جهداً واسعاً في العمل على تطبيق القوانين والأنظمة التي نصت عليها منظمة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية, فيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون (الاسرائيلية).


وأشار إلى أن وفد الأسرى المحررين سلم الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالةً شملت كافة القضايا المركزية المتعلقة بإضراب الأسرى كإنهاء العزل الانفرادي, وسياسة الاعتقال الإداري والمتابعة الطبية.


وكان العربي قد التقى وفد الأسرى المحررين صباح السبت, وأعلن خلال لقائه اعتذاره الرسمي باسم الجامعة العربية عن الإهمال في متابعة قضية الأسرى الفلسطينيين, مؤكداً على أنه سيولي اهتماماً بالغاً وسيعمل على تدويلها.

اخبار ذات صلة