قائمة الموقع

جمعية التطوير تنهي المرحلة الأولى من مشروع الاستصلاح الزراعي

2009-12-29T08:15:00+02:00
مشروع استصلاح الاراضي الزراعية

غزة- الرسالة نت

انتهت جمعية التطوير الزراعي والبيئي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات إصلاح الأراضي الزراعية المدمرة والمجرفة في محافظتي غزة والشمال.

وأوضح محمود غانم رئيس مجلس إدارة الجمعية انه تم الانتهاء من استصلاح فلحة تقدر ب800 دونم وتم زراعتها ببذور القمح والشعير، ومد شبكات ري لها.

وبين غانم أن جمعيته شرعت في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تستهدف استصلاح وإعادة تأهيل 150 دونم من الأراضي الزراعية المجرفة في حي الزيتون وجحر الديك جنوب مدينة غزة.

وقال غانم إن المرحلة الثانية والختامية للمشروع الممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية ستنهي في منتصف العام القادم، مشيرا إلى أن المشروع استطاع توفير العشرات من فرص العمل للعمال كما أحيا الأمل لدى عشرات المزارعين.

وأكد غانم أن المشروع يهدف إلى مساعدة المزارعين المتضررين من الحرب والاجتياحات الإسرائيلية وتقوية صمودهم وخلق مصادر رزق لهم.

وأشار إلى أن هذا المشروع ليس الأول أو الوحيد الذي تنفذه الجمعية لخدمة المزارعين، مؤكدا على أن المزارعين بحاجة ماسة للمزيد من الدعم المادي والتقني والمعنوي للتغلب على الآثار الكارثية التي سببتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وقال غانم إن قطاع المزارعين والزراعة من أكثر القطاعات تضررا في القطاع بعد تجريف عشرات آلاف الدونمات الزراعية على مدار سنوات الانتفاضة التسع.

 

اخبار ذات صلة