قائمة الموقع

التلغراف: الأسرى سيفجرون إنتفاضة ثالثة

2012-05-13T09:51:48+03:00
مواجهات بين الاحتلال وشبان فلسطينيين ( ارشيف )
الرسالة نت-محمد حسام

قالت صحيفة "ذي تليغراف" البريطانية، إن (إسرائيل) ستواجه انتفاضة كبرى بالضفة المحتلة بفعل إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, بعد أن تخطى ستة منهم الأرقام القياسية في العالم بالامتناع عن تناول الطعام.

وتوقعت الصحيفة أن يتحول الهدوء بالضفة لمفاجئة وصفتها بـ"العنيفة" من قبل الفصائل الفلسطينية والسياسيين على حد سواء, في حال استشهد أي أسير فلسطيني. 

واوضحت أن المواجهات المتقطعة التي تندلع أمام السجون "الإسرائيلية" بين الفينة والأخرى قد تشعل إنتفاضة فلسطينية ثالثة في ظل التدهور الملحوظ في صحة الأسرى المضربين عن الطعام لستة وعشرين يوماً, ومنهم من تجاوز السبعين يوماً.

وأوردت الصحيفة قصة المعتقل السياسي الايرلندي "كيران دوهرتي" الذي مات في السجون البريطانية عام 1981، بسبب الإضراب بعد 73 يوما، وزميله "بوبي ساندز"، الذي مات بعد 66 يوماً, مؤكدة أن الأسيرين ثائر حلالحة، وبلال ذياب، تجاوزا فترة إضراب الرجلين الايرلنديين وما زالا على قيد الحياة لكن وضعهما الصحي خطير للغاية.

وكشفت الصحيفة أن خُمس الفلسطينيين قضوا فترات متفاوتة في السجون (الإسرائيلية), مشيرة إلى أن موضوع حقوق الأسرى يعد أمرا شائكاً وحساساً بالنسبة للفلسطينيين.

اخبار ذات صلة