قائمة الموقع

وفد برلماني يزور عائلة الشهيد صيام ومقر الشرطة

2009-12-29T08:51:00+02:00
وفد برلماني يزور عائلة الشهيد سعيد صيام

غزة- الرسالة نت

زار وفد برلماني برئاسة د. أحمد بحر مقر الشرطة الفلسطينية ووضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة الفلسطينية، كما قدم درع المجلس التشريعي تخليدا لشهداء الشرطة الفلسطينية في معركة الفرقان. وكان في استقبال الوفد البرلماني قائد الشرطة أبو عبيدة الجراح.

ولفت د. بحر خلال كلمة في مهرجان أقامته الشرطة الفلسطينية تخليدا لشهدائها أن الاحتلال كان يهدف من حربه على غزة القضاء على المقاومة وتحرير الجندي الصهيوني المختطف لدى فصائل المقاومة جلعاد شاليط، مؤكدا أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه وقال" لن يخرج شاليط إلا اذا استجاب الاحتلال لشروط المقاومة".

ونعى شهداء الشرطة الفلسطينية وعلى رأسهم اللواء الشهيد توفيق جبر قائد الشرطة الفلسطينية والذي كان على رأس عمله بين جنوده وقت استشهاده، مبينا أن الشرطة قدمت في اللحظات الأولى للحرب أكثر من 240 شهيد في جريمة اسرائيلية مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، وهي جريمة حرب يرتكبها الاحتلال، وشدد في الذكرى الأولى للحرب أن المجلس التشريعي ماضي على درب الشهداء وماضي في حماية المقاومة. كما قام د. بحر والوفد البرلماني المرافق بزرع شحرة زيتون في مقر الشرطة الفلسطينية بمدينة غزة.

وفي سياق متصل زار الوفد  مقر جهاز الأمن والحماية في مدينة غزة وقدم له درع المجلس التشريعي تخليدا لشهداء الجهاز الذي قام بواجبه خير قيام أثناء وبعد الحرب ، كما نعى شهداء "الأمن والحماية" وعلى رأسهم قائد الجهاز اسماعيل الجعبري، وفي نهايته الزيارة قام الوفد البرلماني بزراعة شجرة زيتون في مقر جهاز الأمن والحماية.

وفي ذات السياق زار الوفد منزل النائب الشهيد سعيد صيام، وقدم د. بحر درع المجلس التشريعي  وفاء وتخليدا للشهيد القائد صيام، وعدد د. بحر مناقب الشهيد القائد الذي قاد المعركة في الميدان حتى استشهاده، وفي نهاية الزيارة قام الوفد البرلماني برئاسة د. بحر بزرع شجرة زيتون في منزل الشهيد القائد سعيد صيام.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة