قائمة الموقع

دير البلح:حماس تنظم مسيرة جماهيرية إحياء لذكرى الحرب

2009-12-29T09:14:00+02:00

المحافظة الوسطى-محمد بلّور-الرسالة نت

 

نظمت حركة حماس مسيرة جماهيرية يوم الاثنين 28-12-2009 في مدينة ومخيم دير البلح شارك فيها مئات المواطنين.

 

 وانطلقت المسيرة بمشاركة عشرات الملثمين وهم يحملون الرايات والأعلام ويرددون الهتافات المتوعدة للاحتلال بالهزيمة .وتجمع مئات المشاركين يتقدمهم قادة حماس في دير البلح في مركز المخيم للاستماع لكلمة دياب الجرو أحد القادة المحليين .

 

 وأشاد الجرو في بداية كلمته بصمود حركة حماس في الحرب على غزة مشيرا إلى حالة الفشل التي حققها قادة الاحتلال .وثمن موقف المقاومة الثابت في صفقة تبادل الأسرى مؤكدا أن العدو سيضطر للاستجابة لمطالب حماس قبل تحرير شاليط .

 

وأوضح أن العدو فشل في حرب العصابات في غزة حيث واجهته كتائب القسام بمقاومة شرسة في الحرب مقدما التحية لشهداء دير البلح .

 

 وانتقد الجرو قادة التيار المتنفذ في حركة فتح التي غادرت الوطن لخارج غزة وفلسطين مباعدا بينهم وبين قادة حماس الذين استشهدوا صامدين في غزة .

 

 وحول جدار الموت الفولاذي أوضح الجرو أن تزامن ذكرى الحرب مع بدء بناء الجدار يمثل بشرى تحتاج لقليل من الصبر والصمود قبل الفرج . واستنكر تواطؤ الأجهزة الأمنية المؤتمرة للجنرال دايتون في جريمة اغتيال مقاومي كتائب الأقصى قبل أيام في نابلس .

 

 وخاطب قادة الأجهزة الأمنية في الضفة مضيفا:"ستذهبون لمزابل التاريخ وسيلفظكم الشعب في الضفة وسيخرجكم أهل الضفة تماما كما خرجتم من غزة" . وقال إن كافة أبناء الشعب الفلسطيني يصطفون خلف قيادة المقاومة محذرا من دعاية العدو التي يتهدد فيها على ارتكاب ما وصفه بـ"الحماقة" في إشارة للتصعيد المتوقع .

 

 وأشار أن حماس والقسام أعد كافة العدة لمواجهة العدو حتى يخرج مهزوما مضيفا"غزة ستكون مقبرة والقسام أقوى بكثير مما كانت عليه في الحرب ولديه أسلحة نوعية" . وكانت حركة حماس في دير البلح  نظمت مساء الاثنين عرضا إعلاميا شارك فيه مئات الملثمين .

 

وطاف الملثمون على عوائل الشهداء الذين قضوا في حرب الفرقان حيث قدموا لهم شهادات تقدير لتضحيتهم .

اخبار ذات صلة