قائمة الموقع

النقابات المهنية تطالب مصر بوقف بناء الجدار الفولاذي

2009-12-29T11:04:00+02:00
الجدار الفولاذي

غزة _ رائد أبو جراد "الرسالة نت"

طالب تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة الحكومة المصرية بوقف بناء الجدار الفولاذي على حدود غزة و فتح معبر رفح البري أمام أهل القطاع، داعين مصر لأن لا تكون شريكاً لحصار سكان غزة.

وأضافت هذه النقابات خلال اعتصام لها نظمته أمام مقر الأمم المتحدة بغزة ظهر الثلاثاء، احتجاجاً علي بناء مصر لجدار الموت الفولاذي:"هذا الجدار يمثل إعلان حرب على أهل غزة لأنه سيقطع عنهم شريان الحياة وسيزيد من الآثار الكارثية على القطاع، وسيحكم على مليون ونصف المليون فلسطيني بالموت البطئ".

وأكد المعتصمون على عمق العلاقة بين أهل غزة المحاصرة وجمهورية مصر العربية، موضحين بأن امن غزة من امن مصر وأن امن مصر لا يمكن أن يتحقق بتجويع سكان القطاع ولا بالاستجابة للضغوط الأمريكية والإسرائيلية.

وطالبت النقابات جامعة الدول العربية بتحمل مسئولياتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة، والعمل السريع لكسر الحصار وفتح المعابر، مقدمين شكرهم للأقلام والأصوات الحرة التي رفعت صوتها ضد الجدار الفولاذي.

ودعا الناطق باسم هذه النقابات في نهاية اعتصامها كافة النقابات المهنية لإظهار صوتها الحر وتفعيل نشاطها لمساعدة أهل غزة والمساهمة بفك الحصار عنهم، مضيفاً:" نحن بأمس الحاجة لاستخلاص الدروس والعبر، ومن ظن بان الجدار الفولاذي سيحول بين شعبنا الصابر ولقمة عيشه فهو واهم".

 

 

 

 

اخبار ذات صلة