مشتهى: 3 أيام مهلة لخروج الأسرى المعزولين

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أكد روحي مشتهى رئيس وفد المحررين -المتواجد في القاهرة- أن مصر أعطت (إسرائيل) مهلة 3 أيام لإنهاء سياسة العزل الانفرادي بحق الأسرى الفلسطينيين.

وقال –في تصريحات لفضائية الأقصى مساء اليوم- إن الأسرى المعزولين سيكونوا بين إخوانهم داخل السجون خلال ثلاثة أيام، على رأسهم الأسير حسن سلامة وعباس السيد وعبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد ومحمود عيسى، وغيرهم من المعزولين.

وشدد على أن الاتفاق المبرم بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون الإسرائيلية ينص على السماح لذوي أسرى غزة بزيارة أبنائهم، وتحسين الظروف الصحية والتعليمية، وإنهاء قانون شاليط الذي فرضه الاحتلال عقب أسر المقاومة الفلسطينية جنديه جلعاد شاليط في غزة قبل خمس سنوات.

وحذر مشتهى (إسرائيل) من التنصل من الاتفاق الذي وقِع برعاية مصرية، واصفاً الاتفاق بأنه "انتصار تاريخي وفريد من نوعه".

وأثنى مشتهى على الحراك الشعبي الفلسطيني والتضامن العربي والإسلامي والأوروبي الذي تفاعل مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/إبريل المنصرم.

واعتبر أن تفاعل الشارع العربي والدولي مع قضية الأسرى شكلت حالة إسناد كبيرة جداً أرغمت (إسرائيل) على توقيع الاتفاق برعاية مصرية .

وأشاد مشتهى بجهود الأسرى المضربين وإسناد الفلسطينيين لقضيتهم، مثمناً في ذات السياق الجهود المصرية التي أثمرت توقيع هذا الاتفاق.

البث المباشر