قائمة الموقع

"الوطني" يهزم فيتنام في افتتاح بطولة "النكبة"

2012-05-14T22:32:15+03:00
منتخب فلسطين لكرة القدم
القدس المحتلة – الرسالة نت

فاز المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم على منتخب فيتنام بهدفين نظيفين في افتتاح بطولة فلسطين الدولية الثانية لكرة القدم "النكبة"، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة مساء الاثنين.

وحضر اللقاء رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الإتحاد الدولي الأمير علي بن الحسين، ورئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، وعدد من الشخصيات الرسمية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب.

وأعلن الرجوب انطلاق البطولة في نسختها الثانية خلال مؤتمر صحفي عقد في الإستاد، بمشاركة منتخبات: الأردن، وتونس، وموريتانيا، وكردستان العراق، وفيتنام، وسريلانكا، وباكستان، واندونيسيا، إضافة إلى منتخب فلسطين.

وفي تفاصيل المباراة فرض الوطني سيطرته على أجواء اللقاء منذ الدقيقة الأولى، وشهدت الدقيقة 20 الهدف الأول للمنتخب عبر خلدون الحلمان نجم أهلي الخليل الذي يخوض لقائه الأول مع المنتخب، بعد أن استغل تمريرة عبد الحميد أبو حبيب ليتوغل داخل صندوق الجزاء ويسدد الكرة قوية على يمين الحارس فاهانج لام.

وكاد حسام أبو صالح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد كرة جماعية بين لاعبي المنتخب وصلت له ليسدد الكرة قوية من مسافة بعيدة تجاوزت الحارس، لكن اللاعب فان دان تانج أبعدها قبل أن تتجاوز خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوطني بهدف نظيف.

وواصل لاعبو الوطني أفضليتهم خلال مجريات الشوط الثاني، وأجرى المدير الفني جمال محمود تبديلاً في محاولة لتعزيز خط الهجوم في ظل الأداء الدفاعي للاعبي فيتنام الذين لاحت لهم بالدقيقة 59 أخطر فرصة من تسديدة قوية من لي فان تألق الحارس توفيق علي في التصدي لها.

واستطاع البديل فهد العتال تسجيل الهدف الثاني للوطني في الدقيقة 78 بعد أن لعب مراد إسماعيل كرة عرضية حولها العتال برأسه في الشباك الفيتنامية، لينتهي اللقاء بفوز الوطني بهدفين نظيفين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00