قائمة الموقع

هنية يجدد تمسك الفلسطينيين بحق العودة

2012-05-15T11:06:09+03:00
ماراثون القدس الرياضي في ذكرى النكبة
غزة- الرسالة نت

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة، وذلك خلال مشاركته برفقة عدد من الوزراء والنواب في ماراثون "القدس الرياضي" بمدينة غزة.

وقال هنية إن "الشعب الفلسطيني رغم مرور كل هذا الزمان هو أكثر تمسكا بحق العودة وان العبارة الإسرائيلية الشهيرة ان الكبار يموتون والصغار ينسون يرد عليها شعبنا بان الكبار يرثون العهد والصغار على العهد باقون".

وانطلق صباح الثلاثاء ماراثون "القدس لنا" من شارع الجلاء وسط مدينة غزة، بمشاركة هنية وعشرات الفلسطينيين، ردًا على "ماراثون القدس العالمي" الذي نفذته بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة مؤخرًا.

ويوافق انطلاق الماراثون ذكرى يوم النكبة الفلسطينية التي هجر فيها الاحتلال الفلسطينيين من أراضيهم ومدنهم عام 1948.

وشارك في الماراثون الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة محمد المدهون وعدد من الوزراء والنواب وقادة الرأي والفصائل ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية الفلسطينية.

بدوره، أكدّ وزير الشباب والرياضة أنّ الماراثون الذي يُعقد في كل العواصم العربية يأتي لإرسال رسالة للاحتلال أنّ القدس بكاملها للفلسطينيين والعرب والمسلمين وحدهم.

ولفت خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الماراثون إلى أنّ عقد الماراثون في أجواء انتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية يؤكد على أهمية السعي إلى تحرير القدس والأسرى معًا. 

اخبار ذات صلة