قائمة الموقع

"الكتلة" تستنكر اعتداءات الشبيبة بالأزهر

2012-05-16T10:43:00+03:00
الكتلة الإسلامية فى مدينة غزة ( ارشيف )
غزة-الرسالة نت

استنكرت الكتلة الاسلامية في فلسطين اعتداءات الشبيبة الفتحاوية في جامعة الازهر على بوسترات الكتلة الخاصة بالأسرى وإحياء ذكرى النكبة.

وقال رئيس الكتلة الاسلامية هاني مقبل لـ"الرسالة نت" الأربعاء :" تفاجأنا صباح اليوم بتمزيق بوسترات الكتلة في جامعة الازهر، وعندما توجهنا إلى عمادة شئون الطلبة بالجامعة لم يكترثوا للأمر".

وأضاف مقبل :" وفي ذات الوقت كانت الشبيبة الفتحاوية تقيم حفلا غنائيا وراقصا في الجامعة يمثل حالة من الانحطاط والاختلاط الغير مبرر، الامر الذي أثار بعض المناوشات بين شباب الجامعة المحافظين والشبيبة الفتحاوية".

وأوضح أن تدخل الشرطة الفلسطينية كان لفض النزاع فقط، مثمنا الدور الذي قامت به بهذا الخصوص.

وأعرب رئيس الكتلة الاسلامية في فلسطين عن استغرابه من موافقة إدارة الجامعة على إقامة الاحتفالات الراقصة والماجنة في ربوعها.

من جهتها قالت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة إنها تمكنت من السيطرة السريعة على شجارين وقعا في جامعتي الأزهر والاقصى بغزة بعد مشادة كلامية تطورت بين طلبة الجامعة على خلفية احتفال كان يقام فيهما.

وأضافت أن الشجارين لم يسفرا عن وقوع اصابات باستثناء إصابة ضابط شرطة لدى فك الشجار، وان اطراف المشكلة في قبضة الشرطة لاستكمال التحقيق.

وشددت الشرطة على أنها لن تسمح لأي شخص تسول نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن والمسيرة التعليمية ، محذرة من العودة إلى الفلتان الأمني في الجامعات.

وأوضحت أنها ستضرب بيد من حديد على كل خارج عن القانون، داعية الطلبة للاستعداد الجيد لشق طريق مستقبلهم ليكونوا جيلاً صالحاً ونافعاً لفلسطين.

اخبار ذات صلة