قائمة الموقع

فيديو.. "البلوز" بطلا لدوري أبطال أوروبا

2012-05-19T20:47:23+03:00
جانب من المباراة النهائية بين تشيلسي وبايرن ميونيخ
الرسالة نت – وكالات

توج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على بايرن ميونخ الألماني بضربات الجزاء الترجيحية (4-3), بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب اليانز أرينا.

جاءت المباراة مثيرة بين الطرفين, رغم محاولات عديدة من جانب الفريق البافاري, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي, وفي الدقيقة 83 فجر توماس مولر المدرجات بهدف السبق لبايرن ميونيخ من ضربة رأسية بعدما استقبل عرضية شفاينشتايجر, وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الفريق الألماني ذاهب للفوز, صعق دروغبا الجميع بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 89 من ضربة رأسية أيضا فشل الحارس مانويل نوير بالتصدي لها, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين, وتذهب المباراة للوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 93 تحصل البايرن على ضربة جزاء نفذها أريين روبين وتصدى لها العملاق بيتر تشيك بنجاح, حارما الفريق الألماني من التقدم, لتنتقل بعدها الكرة إلى وسط الملعب وتبقى مستعصية على كلا المرميين, وينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الدقيفة 107 حبس البديل إيفيكا أوليتش أنفاس كل من في الملعب عندما أضاع كرة سهلة في مواجهة مرمى تشيلسي, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرقين, وتذهب لركلات الترجيح.

وسجل لتشيلسي ديفيد لويز, وأشلي كول, وفرانك لامبارد, وديدييه دروغبا, فيما أضاع خوان ماتا, بينما سجل للبايرن ماريو غوميز, وفيليب لام, ومانويل نوير, وأضاع إيفيكا أوليتش, وشفاينشتايجر, ليتوج تشيلسي بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

اخبار ذات صلة