"اتحاد النقابات " : يستنكر اعتداءات الاحتلال على العمال

بيت لحم – الرسالة نت

 

استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إقدام جنود الاحتلال والإجرام الإسرائيلي على تكسير عظام اثنين من العمال الفلسطينيين ومطاردة واعتقال آخرين على الطريق المؤدية الى قرية " الولجة " غرب  بيت لحم بالضفة الغربية، حيث علم الاتحاد مساء الثلاثاء انه جرى الاعتداء على العمال بوحشية ما تسبب بتسكير قدمي عاملين بحسب المصادر الطبية الفلسطينية في مستشفى بيت جالا الحكومي.

 

وتوجه الأمين العام شاهر سعد الى منظمات حقوق الإنسان والجهات الدولية للتحقيق في ملابسات الحادث ولتحميل جنود وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء العمال، خصوصا ان حالات الاستهداف والاعتداء ضد عمالنا في تزايد مستمر وبشكل يومي من خلال الملاحقة والاعتقال والقتل في بعض الأحيان، الأمر الذي يشكل انتهاكا صارخا لمواثيق حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الموقعة في جنيف.

 

واضاف ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظر على هذا الاعتداء " الوحشي " بجدية كبيرة وان هناك تحركات جادة على كافة المستويات العربية والدولية لوقف ممارسات الاحتلال ومحاكمة جنوده على انتهاكاتهم المتكررة بحق عمالنا الباحثين عن لقمة عيشهم" المغمسة بالدم" حسب قوله.

 

وأفادت دائرة الإعلام والنشر النقابي بالاتحاد انه تم التعرف على اثنين من العمال  وهما من محافظتي جنين وطولكرم، حيث أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال احد العمال (25 عاما) من محافظة جنين لم تعرف هويته بعد.

 

وأشار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين انه يتابع قضية هؤلاء العمال بجدية بالغة في حين انه بدأت اعتداءات الاحتلال وجنوده تتفاقم ضد عمالنا وان الاستهداف المباشر لعمالنا بات يشكل تخوفا ، حيث ان هذا الأمر لا يحتمل السكوت او التأجيل ، وان التحركات ماضية على كافة الصعد لوقف الممارسات العدوانية ضد أبناء شعبنا.

 

البث المباشر