قائمة الموقع

السعودية تدعم مصر بـ2.25 مليار دولار

2012-05-22T17:10:35+03:00
وكالات- الرسالة نت

أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أن السعودية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن إجمالي ما قررت السعودية تقديمه لدعم الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة بلغ مليارين و250 مليون دولار.

وأوضح عمرو، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بعد اجتماعه اليوم في جدة مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، أن هذا المبلغ يتضمن نصف مليار دولار سيتم ضخها أول الشهر المقبل.

وقال إنه بحث مع نظيره السعودي العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية وسبل الضغط على "إسرائيل" لوقف الاستيطان في الأراضي المحتلة ،والاعتداءات على المسجد الأقصى الشريف.

وتعتبر زيارة وزير الخارجية المصري أول زيارة رسمية للسعودية عقب انتهاء الأزمة التي شهدتها العلاقات بين البلدين في 4 مايو الماضي.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أعلن الاستجابة للوفد المصري، برئاسة رئيس مجلس الشعب د. سعد الكتاتني، وعودة السفير السعودي أحمد قطان للقاهرة 6 مايو، ليستأنف مهام عمله وفتح القنصليات السعودية الثلاث بالقاهرة والإسكندرية والسويس.

 

 

اخبار ذات صلة