قائمة الموقع

الزهار: الدفاع المدني مُتأهب لصيف غزة

2012-05-26T15:42:53+03:00
العميد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني
الرسالة نت – محمد العرابيد

أعلن العميد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، تأهب الجهاز لفصل الصيف بقطاع غزة.

وأطلق الدفاع المدني مؤخراً حملة "السلامة الصيفية 102" التي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع والتقليل من حالات الغرق على طول شاطئ بحر غزة.

وقال الزهار –في تصريح متلفز مساء السبت- إن الحملة ستمتد لشهر واحد، يتم خلاله توزيع نشرات توعوية على المصطافين على شاطئ البحر وتوجيههم حسب الوسائل المتاحة.

وأوضح أن أجهزة الدفاع المدني ستنشر في 7 نقاط إسعاف علي طول شاطئ القطاع، مزودة بأجهزة طبية وممرضين وسيارات اسعاف؛ للمساعدة في نقل المصابين بأسرع وقت ممكن، بغرض إنقاذ حياتهم.

وأشار إلى أنه سيتم التركيز على يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ؛ نظراً لازدحام المواطنين, مبيناً أن جهاز الدفاع المدني يسعي الى إعادة تدريب وتأهيل المنقذين على الإسعاف البحري.

وناشد الزهار المواطنين بالالتزام بنشرات التوعية وعدم مخالفة أوامر المنقذين المنتشرين على طول بحر القطاع للتخفيف من حالات الغرق.

وفي سياق متصل؛ نوه إلى أن الجهاز يعكف على نشر مجموعة من الإرشادات التي ستُعرض على التلفاز واللوحات المكتوبة والمطبوعات؛ بهدف التخفيف من الحرائق الكهربائية "التماس الكهربائي".

واعتبر الزهار أن هذا الموسم يحتاج الي مزيد من الحيطة والحذر في كثير من الأمور وعدم التحميل على شبكة الكهرباء الداخلية بالمنازل كالمكيفات والثلاجات نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة, مطالباً المواطنين بأخذ أسباب الامان للحفاظ على سلامتهم.

اخبار ذات صلة