أنان بدمشق ومطالب بالفصل السابع

الرسالة نت-وكالات

من المقرر أن يلتقي المبعوث العربي والدولي إلى سوريا كوفي أنان رئيسها بشار الأسد في دمشق اليوم، بينما طالبت المعارضة السورية بتدخل مجلس الأمن وتطبيق الفصل السابع، بعد المجزرة التي وقعت في بلدة الحولة بمحافظة حمص وسط البلاد.

وعقب وصوله أمس، التقى أنان بوزير الخارجية السوري وليد المعلم, ورئيس لجنة المراقبين الجنرال روبرت مود في مقر وزارة الخارجية بدمشق. وقال إن المناخ لم يتهيّأ بعد لعملية سياسية لتنفيذ خطة السلام المؤلفة من ست نقاط مطالبا جميع الأطراف بإلقاء السلاح.

وأدان المبعوث الدولي مذبحة الحولة التي راح ضحيتها 108 أشخاص -بينهم خمسون طفلا- ووصفها بأنها مروعة ومأساوية، مشيرا إلى أن مجلس الأمن طلب من الأمم المتحدة "مواصلة التحقيق حول الاعتداءات، ومشددا على ضرورة "محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم الوحشية وتقديمهم للمساءلة".

في هذه الأثناء عقد المجلسان الوطني السوري والوطني الكردي والكتلة الوطنية لقاء قرب العاصمة البلغارية صوفيا برعاية وزير الخارجية البلغاري.

واتفق المجتمعون على أن بيانات الإدانة لم تعد تكفي لحماية الشعب السوري، وأن على مجلس الأمن أن يتدخل عاجلا لحماية المدنيين ووضع حد لجرائم النظام المروعة عبر قرارات صارمة وتحت الفصل السابع.

البث المباشر