قائمة الموقع

فتح: مشاورات تشكيل الحكومة مازالت مستمرة

2012-05-30T11:52:31+03:00
القيادي في حركة فتح جمال محيسن ( ارشيف )
الرسالة نت- نادر الصفدي

نفت حركة "فتح" وجود أي اتفاق مسبق مع حركة "حماس" حول بعض الأسماء المرشحة لتولي مناصب وزارية في الحكومة الانتقالية التي تجري مشاورات تشكيلها بين الحركتين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد القيادي في الحركة جمال محيسن في تصريح لـ"الرسالة نت" الأربعاء، أن مشاورات تشكيل الحكومة ما زالت مستمرة ولم تتفق الحركتان حتى اللحظة على أسماء محددة لتولي مناصب وزارية في الحكومة المقبلة.

وأوضح محيسن، أن الأجواء التي تحيط بلقاءات القاهرة إيجابية، مشيراً إلى أن اللقاء المقبل بين الحركتين في الخامس من شهر يونيو، وسيركز على الأسماء التي ستتولى المناصب الوزارية في الحكومة، مستبعداً في الوقت ذاته نشوب أي خلافات بين الحركتين بهذا الشأن.

وأشار القيادي في حركة "فتح" إلى أن كافة الوزراء سيكونون مستقلين ولا ينتمون لأي فصيل فلسطيني، بحسب اتفاق القاهرة الموقع بين الطرفين سابقاً .

وأكد محيسن، أن الأسماء المتفق عليها سيتم ترحيلها للقاء المرتقب بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي خالد مشعل للتشاور فيها والتجهيز لإعلان الحكومة بشكل رسمي.

وكان الاجتماع الذي عقدته قيادة حركتي حماس وفتح في القاهرة برعاية مصرية, انتهي أمس وسط أجواء وصفها القيادي في حماس عزت الرشق في تصريح نشره على صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك" بالايجابية.

وقال الراعي المصري في بيان صدر حول نتائج الاجتماع إن" الحركتين اتفقتا على عدد من القضايا المتعلقة بتشكيل حكومة التوافق الوطني والإجراءات المتعلقة بإنجازها وفق ما سبق وتم الاتفاق عليه".

اخبار ذات صلة