قائمة الموقع

استشهاد الاسير المحرر زهير لبادة

2012-05-31T06:45:35+03:00
الاسير المحرر زهير لبادة بعد تدهور حالته الصحية ( ارشيف )
الرسالة نت- نادر الصفدي

أعلن مصدر طبي فلسطيني في المستشفى "الوطني" بمدينة نابلس بالضفة المحتلة عن استشهاد الأسير المحرر "زهير لبادة" صباح الخميس بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد المصدر الطبي لـ"الرسالة نت"، أن المحرر لبادة "38" عاماً كان يعاني من أمراض مزمنة في الكلى والكبد تفاقمت بشكل كبير خلال فترة اعتقاله داخل السجون (الإسرائيلية) ورفض مصلحة السجون علاجه .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الشهيد "لبادة" وصل المستشفى فور إفراج الاحتلال عنه قبل أسبوع تقريباً، وجرت له عدة عمليات عاجلة، إلا أنه استشهد صباح اليوم لتفاقم وضعه الصحي 

 

وحمّلت عائلة القيادي لبادة الاحتلال الإسرائيلي و"أعوانه" مسئولية التدهور الذي وصلت إليه حالته وأدت لاستشهاده صباح الخميس.

 

وقال نجل الشهيد رشيد (22 عاما) لـ"الرسالة.نت":"نحمل الاحتلال الصهيوني وأعوانه ممن تكالبوا على والدي وظلموه وتسببوا بتدهور وضعه الصحي واستشهاده".

 

وأضاف:" علمنا والدي الصبر والثبات والرضى بما كتبه الله لنا، هذا قدرنا وقدره أن يعيش حياته متنقلا بين المستشفيات وسجون الاحتلال والسلطة والإبعاد لمرج الزهور.. ونحسبه شهيدا إن شاء الله".

 

وكان الشهيد لبادة قد عانى جراء الاعتقال السياسي في سجون السلطة، حيث اعتقلته أجهزتها في مدينة نابلس العام الماضي فور خروجه من سجون الاحتلال على الرغم من سوء وضعه الصحي وغسله للكلى بشكل يومي، حيث كان يتم إحضاره للمشفى في سيارة عسكرية ويغسل الكلى دون السماح لعائلته بزيارته والاطمئنان على صحته.

 

وأشار رشيد إلى أن العائلة ستنتظر وصول رُفات الشهداء لمدينة نابلس عصر اليوم حتى يتم تشييع والده معهم في جنازة موحدة، حيث سيصلى عليه في مسجد معزوز وينتظر وصول باقي الشهداء للمدينة.

اخبار ذات صلة