قائمة الموقع

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للقيادي غزال

2012-05-31T14:33:31+03:00
الضفة الغربية – الرسالة نت

مددت المحكمة " الاسرائيلية "  اليوم الاعتقال الإداري للقيادي الدكتور محمد غزال (55 عامًا) المحاضر في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية.

 وذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى أن قرار التمديد لست شهور جديدة جاء قبل موعد الإفراج عن الدكتور محمد بأسبوع كامل، تحت حجة أنه خطير على أمن المنطقة.

من جهته، استنكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار وحقوق الإنسان قرار التمديد للدكتور الاكاديمي غزال احد الشخصيات الاعتبارية في فلسطين وصاحب مكانه أكاديمية مميزة؛ وقال إن الدكتور كان ينتظر قرارًا بالإفراج عنه فإذا به يمدد.

وذكر الخفش أن حملة تمديدات مسعورة طالت في الفترة الأخيرة ثلة من رموز الشعب الفلسطيني وقيادة العمل الوطني ونواب المجلس التشريعي وأسرى محررين دون مراعاة لأي اعتبارات، سواء ما يخص القانون الدولي أو يخص حقوق الإنسان.

وطالب الخفش مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بضرورة التدخل وتسليط الضوء على المعتقلين الإداريين، كما طالب جامعة النجاح الوطنية بضرورة العمل من أجل الافراج عن ست محاضرين أكاديميين للجامعة في سجون الاحتلال تحت سيف الاعتقال الإداري.

يذكر أن الدكتور محمد غزال اعتقل في 7/12/2011 قبل ست شهور وقد تم تحويله للاعتقال الإداري، وكان قد اعتقل معه في ذات الليلة الأسير الشهيد زهير لباده الذي استشهد في يوم تمديد الدكتور رفيقه في الاعتقال.

اخبار ذات صلة