قائمة الموقع

ترقب للنطق بالحكم على مبارك اليوم

2012-06-02T05:51:42+03:00
القاهرة-الرسالة نت

من المقرر أن تصدر جنايات القاهرة اليوم السبت حكمها على الرئيس المخلوع حسني مبارك، في القضية المتهم فيها أيضا نجلاه علاء وجمال، وصديقه حسين سالم، ووزير داخليته حبيب العادلي، وعدد من قيادات الشرطة، بالفساد وقتل المتظاهرين. وسينقل التلفزيون المصري مباشرة وقائع جلسة النطق بالحكم.

وعلم مراسل الجزيرة بالقاهرة من مصادر مقربة من الرئيس المخلوع أن أجهزة طبية نقلت من مقر المركز الطبي العالمي حيث كان يستخدمها مبارك في علاجه، إلى سجن مزرعة طرة الذي يرجح نقله إليه حال صدور حكم بإدانته في القضية التي طلب فيها الادعاء الحكم عليه بالإعدام، لكن البعض يتوقع صدور حكم أخفّ بسبب تقدمه في السن ولنقص أدلة الإدانة التي قدمت أثناء الجلسات.

وبعد أن مرت محاكمة مبارك بمسار استغرق 45 جلسة، طلب الادعاء العام إصدار أقصى عقوبة على الرئيس المخلوع، بتهم الفساد والضلوع في مقتل أكثر من 800 متظاهر.

وسوف يبث التلفزيون الرسمي المصري السبت مباشرة وقائع جلسة النطق بالحكم في قضية مبارك (84 عاما)، وهو حكم يترقبه العالم وسيعلن وسط تدابير أمنية مشددة لقوات الأمن.

ومبارك هو أول رئيس يطيح به الربيع العربي يمثل شخصيا أمام القضاة، ويحاكم منذ أغسطس/آب الماضي أمام محكمة أقيمت في كلية للشرطة بضواحي القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ثروت مكي قوله إن القطاع الاقتصادي في الاتحاد "قرر وضع تسعيرة رسمية لبيع البث المباشر لجلسة النطق بالحكم في محاكمة مبارك".

وسبق أن تم نقل وقائع الجلسات الأولى في محاكمة مبارك التي بدأت يوم 3 أغسطس/آب 2011 مباشرة وتابعها ملايين المصريين وهم يحبسون أنفاسهم. ولفتت صور مبارك ممددا على سرير في قفص الاتهام العالم أجمع، وهي تتناقض مع صوره السابقة زعيما.

ولاحقا أمر رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت المصورين بالخروج من قاعة المحكمة عندما استدعي الشهود إلى الجلسة. وعقدت جلسات عدة بشكل مغلق للاستماع إلى مسؤولين مصريين كبار مثل رئيس المجلس العسكري الحاكم المشير حسين طنطاوي.

اخبار ذات صلة