الخارجية تدعو لتوحيد الصف الفلسطيني

غزة – الرسالة نت

دعت وزارة الخارجية والتخطيط في غزة الاثنين إلى دعم مسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله على كافة المستويات السياسية والمادية والوقوف أمام مخططات الاحتلال ومواجهتها بكل الوسائل المتاحة.

وأكدت الوزارة في بيانٍ لها في الذكرى الـ 45 لنكسة حزيران 67 على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني، داعيةً جامعة الدول العربية لاتخاذ خطوات أكثر جرأة في مواجهة سياسات الاحتلال خصوصًا دعم مدينة وأهالي القدس المحتلة.

وقال البيان إن الشعب الفلسطيني اليوم بكافة أطيافه وشرائحه السياسية والثقافية والاجتماعية أكثر تمسكًا بحقوقه التاريخية أكثر من ذي قبل؛ خصوصًا حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى.

وأضاف "لقد أثبتت سنوات طويلة من المفاوضات والاتفاقات الموقعة إن دولة الاحتلال ليست معنية إطلاقًا بالحلول السياسية والسلمية بقدر ما هي معنية بتثبيت أركان وجودها على حساب الشعب الفلسطيني".

وتابع "مع مرور السنوات يتأكد للقاصي والداني إن دولة الاحتلال ليس لها إلا هدف واحد هو السيطرة على الأرض وطرد السكان الفلسطينيين وإحلال غرباء مستوطنين بدلا منهم".

ولفتت الوزارة إلى إن الشعب الفلسطيني ليس وحده اليوم في المواجهة بل هناك الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانبه ويؤيدون نضاله, في مقابل إن دولة الاحتلال تواجه مزيدًا من العزلة والكراهية.

وقالت إن "القضية الفلسطينية اليوم أمام مفترق طرق ومن الضروري العمل الجاد والموحد لحشد الطاقات الفلسطينية والعربية والدولية لدعم نضال الشغب الفلسطيني وتعزيز تمسكه بأرضه وحقوقه ومواجهة مخططات الاحتلال".

البث المباشر