قائمة الموقع

الجيش اليمني يمنع تدخلا أمريكيا لمواجهة القاعدة

2012-06-06T06:01:02+03:00
قوات الجيش اليمني
وكالات – الرسالة نت

قالت صحيفة الخليج الاماراتية إن الحرب التي أدارتها قوات الجيش اليمني ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين ساهمت في منع تدخل قوات أمريكية في اليمن للقيام بهذه المهام وتوجيه ضربات عسكرية واسعة ومؤثرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر غربية تأكيداتها أن توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي بتصعيد الحرب ضد مقاتلي جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة بأبين، وتشكيل غرفة عمليات بقيادة وزير الدفاع وتخضع للإشراف الشخصي من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة، أسهم في منع التدخل العسكري الأمريكي المباشر في المواجهات المسلحة التي تخوضها القوات اليمنية ضد مقاتلي القاعدة في أبين .

واعتبرت المصادر أن مشاركة مجاميع مدنية مكثفة من فرق اللجان الشعبية المسلحة في مساندة القوات الحكومية في الحرب المتصاعدة ضد مسلحي تنظيم القاعدة عزز من وجاهة الرفض اليمني للتدخل الأمريكي المباشر في هذه الحرب.

وقالت المصادر أن المشاركة الشعبية في الحرب ضد القاعدة  أعطتها زخما شعبيا، وأن مشاركة أي قوات أجنبية بشكل مباشر في المواجهات المسلحة المحتدمة ضد مقاتلي التنظيم سيترتب عليه نتائج عكسية من قبيل خلق حالة من التعاطف الشعبي مع المسلحين.

اخبار ذات صلة